الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اليابان: الباتريوت لا تستطيع إسقاط صاروخ إسكندر الروسي

2019-10-14 08:45:37 AM
اليابان: الباتريوت لا تستطيع إسقاط صاروخ إسكندر الروسي
الباتريوت

 

الحدث- جهاد الدين البدوي 

نقلت مجلة Взгляд "النظرة الروسية" عن وزير الدفاع الياباني تارو كونو رفضه خلال جلسة استماع برلمانية الإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت صواريخ SM-3 الاعتراضية وأنظمة باتريوت PAC-3 (باتريوت PAK-3) المدرجة في نظام الدفاع الصاروخي في البلاد قادرة على تدمير الصاروخ الروسي من طراز إسكندر.

وحسب المجلة طرح مثل هذا السؤال على وزير الخارجية اليابانية، سيدزي كيخارو، وقال الوزير الياباني إن "الكشف عن الميزات التقنية لأنظمة الدفاع الصاروخي في بلادنا سيضر بقدراتها الدفاعية، لذلك سأبتعد عن الإجابة على هذا السؤال".

ومن جانبه قال كيخارو إنه يعرف أن وسائط الدفاع الجوي الموجودة بحوزة اليابان مثل صاروخ "إس إم-3" الاعتراضي الأمريكي ومنظومة "باتريوت باك 3" لا تقدر على ذلك.

وأضاف أنه لا يوجد فرق كبير في هذا الجانب بين نظامي Aegis و Aegis Ashore، المزمع نشرهما في اليابان، حيث يستخدم كلا النظامين صواريخ SM-3.

وتفيد المجلة بأن الاهتمام بأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية باتريوت زاد على خلفية فشل هذه الأنظمة في المملكة العربية السعودية، عندما فقد نصف إنتاج النفط بعد هجوم بطائرة بدون طيار.

 في نهاية عام 2017، وافقت الحكومة اليابانية على قرار شراء أنظمة دفاع صاروخي من الولايات المتحدة من طراز "Aegis" مع أحدث أجهزة الرادار ونشرها على الأراضي اليابانية من أجل الحماية من الصواريخ الباليستية.