الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القضاء الأعلى يصدر بيانًا لوسائل الاعلام حول قضية اسراء غريب

2020-01-22 03:09:18 PM
القضاء الأعلى يصدر بيانًا لوسائل الاعلام حول قضية اسراء غريب
المرحومة إسراء غريب

 

 الحدث الفلسطيني 

 أصدر مجلس القضاء الأعلى في رام الله اليوم الاربعاء بيانا صحفيا مهما حول جلسات محاكمة المتهمين في قضية المرحومة إسراء غريب، مؤكدًا أنها متاحه أمام الجمهور ووسائل الاعلام المختلفة وفقا لقرار هيئة جنايات بيت لحم.

نص البيان كما نشره مجلس القضاء الأعلى

يؤكد المركز الإعلامي القضائي على استعداده الدائم للتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة في تغطية أخبار المحاكم، ونقل وقائع جلساتها للجمهور، التزاماً بمبدأ العلانية، كما ورد في القانون الأساسي الفلسطيني وقانون السلطة القضائية، بوصف ذلك إحدى ضمانات النزاهة والمحاكمة العادلة.

ويجدد المركز التذكير بقرار هيئة جنايات بيت لحم بأن جلسات محاكمة المتهمين في قضية المرحومة إسراء غريب، علنية ومتاحه أمام الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة، متمنياً من الزملاء الصحفيين ومؤسساتهم مراعاة حساسية هذه القضية عند إعداد تقاريرهم الإعلامية.

إن ما ورد في شهادات الشهود أمام المحكمة في الجلسات الأخيرة تضمن عبارات قاسية وأخرى خادشة بالحياء العام، ما يمس بالنسيج المجتمعي وكرامة الضحية.

ويأمل المركز الإعلامي القضائي من كافة الزميلات والزملاء الصحفيات والصحفيين مراعاة حساسية مثل هذه القضايا والموازنة بين حق الجمهور بالمعرفة والاطلاع وبين الكرامة الإنسانية للضحايا.