الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شركة كهرباء القدس تكشف سبب قطع الكهرباء في بعض المناطق حتى بعد سداد الديون لـ"إسرائيل"

2020-01-23 03:15:04 PM
شركة كهرباء القدس تكشف سبب قطع الكهرباء في بعض المناطق حتى بعد سداد الديون لـ
اعمدة كهرباء

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

بعد إعلان شركة كهرباء القدس أمس الأربعاء،عن دفع الديون كاملة لشركة الكهرباء الإسرائيلية، تواصل قطع الكهرباء في مناطق مختلفة من الضفة الغربية حتى بعد هذا الإعلان.

وقال مساعد مدير عام شركة الكهرباء القدس علي حمودة لـ "الحدث"، إن القطع الذي يحدث لأسباب ليس لها علاقة بالديون ولا بالوضع الفني، وإنما يقوم الجانب الإسرائيلي بالقطع بشكل فجائي دون أي تنسيق، وهو ما يصعّب علينا إعلام الناس مسبقا عن قطع الكهرباء".

وأضاف: "يكتفي الجانب الإسرائيلي بالاتصال ويطلبون منا تخفيف ضغط الكهرباء عن مناطق معينة". مبينا، أنه حتى مدينة أريحا في هذه الأيام تشهد انقطاعا للكهرباء على الرغم من أنها لا تعاني من ضغط في الكهرباء في الغالب، إلا أن الإسرائيليين يقومون بقطع الكهرباء عنهم.

وشدد حمودة، على أن ما يجري هو عبارة عن إجراءات إسرائيلية أهدافها ودوافعها سياسية.

وأفاد حمودة، بأن الديون المتراكمة على المخيمات قد بلغت 440 مليون شيقل، إلا أن الحكومة لم تعترف بكامل المبلغ، واعترفت فقط بالخدمات المنزلية ليصبح الرقم 280 مليون شيقل، وتمت التسوية بيت شركة الكهرباء والحكومة حول دفع الديون على مدار سبع سنوات.

وأكد حمودة، بأن للحكومة الفلسطينية دور كبير وفعال في توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة من خلال تفعيل القضاء والأمن للمساعدة في المناطق العشوائية لكل نستطيع بأن نعمل بصورة طبيعية.

وفي بيان لها قالت شركة كهرباء القدس: " أما الآن، وهو ما يهمكم أكثر، وبعد دفع الديون كاملة، لم يعد للإحتلال حجة استمرار القطع، ونحن بإنتظار بدء التشغيل لمحطات التوزيع التي تغذي مناطقنا، وبدأنا ومنذ الساعات الأولى بعمل كل جهد يلزم وما زلنا، للضغط على الإحتلال لتشغيل هذه المحطات بأسرع وقت ممكن، نكرر مرةً أخرى، الأزمة الآن متوقفة على تشغيل هذه المحطات من قبل الجانب الإسرائيلي، متى بدأت المحطات بالعمل، تعود الأمور كما كانت، وهي ذاتها المحطات التي طالبنا بتشغيلها حتى قبل الأزمة، لكن الإحتلال كان يرد: سداد الديون أولاً ومن ثم تشغيل ثانياً.

وتابعت: "نحن متأسفون على وضعكم في هذه التفاصيل، لكننا ايضاً مجبرون لإطلاعكم على الوضع بكل تفاصيله، ليس من باب المصداقية والتواصل فحسب، بل ايضاً ليتأكد الجميع: أننا بذلنا كل الجهود بالسرعة الممكنة لحل المشكلة جذرياً، ولأن واجبنا هو واجبنا وسيظل كذلك، نحن لا ننتظر، بل نضغط، في اتجاه تشغيل المحطات وعودة الكهرباء كما كانت، وإلى الأبد".