الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو عبيدة: الاحتلال أصاب عددا من جنوده المحتجزين لدى المقاومة في قصف له في مايو الماضي

2020-02-05 00:00:01 PM
أبو عبيدة: الاحتلال أصاب عددا من جنوده المحتجزين لدى المقاومة في قصف له في مايو الماضي
كتائب القسام (أرشيفية)

 

الحدث المحلي

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن عدداً من الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أصيبوا خلال قصف لطائرات الاحتلال في آيار/مايو 2019.

وأضاف في تغريدة له عبر قناته على (تلغرام): "نعلن عن حقيقة أخفيناها منذ عدوان أيار/ مايو 2019 على قطاع غزة، حين قصف العدو العمارات المدنية والأمنية وأماكن أخرى، فإن عدداً من أسرى العدو، قد أصيب بشكلٍ مباشرٍ، ونتحفظ على الكشف عن مصيرهم في هذه المرحلة، ونعد أسرانا الأبطال أن نعمل كل ما بوسعنا من أجل تحريرهم".

وتطرق أبو عبيدة في تصريحاته، إلى أن الإعلان عن إصابة جنود الاحتلال المحتجزين في قطاع غزة، يأتي في ظل "الخديعة الكبرى التي مارسها نتنياهو على الجمهور الإسرائيلي، بإطلاق سراح المعتقلة الإسرائيلية في سجون روسيا، على قضية مخدرات، وذلك في الوقت الذي يترك فيه الاحتلال أسراه الذين أرسلهم للعدوان في قطاع غزة منذ عام 2014، غير آبه بمصيرهم المجهول". 

وجدد أبو عبيدة وعوده للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي بالعمل من أجل تحريرهم بكل السبل. 

إذ تحتجز فصائل المقاومة بغزة، منذ عدوان عام 2014، اثنين من الجنود الإسرائيليين، وهما هدار غولدين، وشاؤول آرون، حيث فشلت جميع الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، في حدوث اختراق في ملف تبادل الأسرى، بين الفصائل وحكومة الاحتلال، رغم دخول عدة وساطات عربية وأوروبية.

وتشترط حركة حماس الإفراج عن محرري صفقة "شاليط" الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد ذلك، للبدء في مفاوضات تبادل أسرى معها.