الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتصام لأصحاب البيوت المهدمة احتجاجا على وقف "أنروا" تعويضات المتضررين

2015-02-03 01:11:11 PM
 اعتصام لأصحاب البيوت المهدمة احتجاجا على وقف
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- محمد مصطفى
 
شارك عشرات المتضررين والنازحين ممن هدمت بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، في اعتصام جماهيري حاشد، نظم أمام مقر وكالة الغوث الدولية "أنروا"، وسط مدينة رفح ظهر اليوم، احتجاجا على قرار وكالة الغوث، وقف دفع التعويضات المالية للمتضررين، وتأخر عملية إعادة الإعمار.
 
وحمل المعتصمون اللذين لبوا دعوة وجهتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لافتات كتب عليها شعارات تطالب "أنروا" بالعمل الجاد من أجل صرف تعويضات لكافة المتضررين، بما يساهم في سرعة إعادة ترميم منازلهم.
 
من جانبه انتقد محمد الحسنات، عضو القيادة المركزية في الجبهة، في كلمة ألقاها خلال الاعتصام، تأخر بدء إعادة الإعمار، وآلية "سيري"، التي أثبتت فشلها حسب تعبيره.
 
وأكد الحسنات أن قرار وكالة الغوث الدولية وقف صرف التعويضات من شأنه تعقيد الأمور، وزيادة الضغط على النازحين والمتضررين، ما ينذر بكارثة وانفجار وشيك.
 
وطالب الحسنات في كلمته، الدول المانحة بالوفاء بتعهداتها التي أطلقتها خلال مؤتمر إعادة الإعمار في العاصمة المصرية شرم الشيخ، وضخ الأموال للجهات التي تشرف على عملية الإعمار، بما فيها وكالة الغوث، للبدء بالعملية.
 
وكانت وكالة الغوث أعلنت صباح اليوم، أن مملكة العربية السعودية قدمت 13.5 مليون دولار لاستخدامها في عمليات إصلاح أضرار المنازل المدمرة في قطاع غزة.
 
وقال عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي لوكالة الغوث، في تصريحات له، أن المبلغ المذكور كان مخصصاً عبر صندوق التنمية السعودية لإعادة الإعمار، حيث وافق الصندوق على استخدامه كمساعدات نقدية لأكثر من عشرة آلاف عائلة لإصلاح المنازل المدمرة بأضرار بسيطة .
 
 واكدد إن عمليات الصرف ستتم اليوم وغدا للمتضررين، وأنه قد تم تحويل الأموال إلى الحسابات البنكية في قطاع غزة.