السبت  08 آب 2020
LOGO

نتنياهو: ثمن الحرب على غزة باهظ وجهزنا خطة عسكرية غير مسبوقة

2020-02-24 10:38:54 AM
نتنياهو: ثمن الحرب على غزة باهظ وجهزنا خطة عسكرية غير مسبوقة
بنيامين نتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الإثنين، إن "الحرب على قطاع غزة سيكون لها ثمن باهظ، وأنا غير مستعد للإضرار بأمن إسرائيل لاعتبارات سياسية".

وأضاف نتنياهو في تعقيبه على جولة التصعيد الأخيرة مع حركة الجهاد الإسلامي: "إذا اقتضت الضرورة أن نقوم بعملية عسكرية في القطاع، فإن إسرائيل مستعدة وقد تم تجهيز خطة عسكرية غير مسبوقة".

وكان نتنياهو قد تعرض لعاصفة من الانتقادات من خصومه السياسيين وحتى من بعض حلفائه. فقد انتقد وزير داخلية الاحتلال أرييه درعي بشكل مبطن سلوك نتنياهو فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، وقال "إنه من المهم التأكيد أنه يوجد مؤسسة عسكرية وأمنية ويجب أن لا تكون كل القضايا في يد شخص واحد، ونحن عمليا في ورطة ومن يقول إن لديه حلا سحريا لهذه الورطة يخدعنا جميعا".

وقال رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، إن "الحكومة الإسرائيلية الحالية هي أسيرة لخيارات حركة حماس، ونتنياهو مصر على نقل حقائب الدولارات للحركة لكي يشتري الهدوء، وهو غير قادر على إعادة بناء الردع، لذلك يجب استبدال هذه الحكومة المتعثرة بحكومة قوية".

وهاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، قائلا: "فقط هذا الأسبوع سمحت إسرائيل لحماس باستلام عشرات الملايين من الدولارات من أجل الهدوء.. لقد استلمت حماس الأموال، وانتظرت مغادرة السفير القطري لقطاع غزة ثم بدأت بإطلاق الصواريخ والقذائف.. هذا يمثل خضوعا للفصائل الفلسطينية".