الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصين تسجل أكبر ارتفاع في إصابات كورونا خلال أسبوع

2020-03-01 12:28:30 PM
الصين تسجل أكبر ارتفاع في إصابات كورونا خلال أسبوع
أرشيفية

الحدث العربي والدولي

شنغهاي/بكين أول مارس آذار (رويترز) - قالت سلطات الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد إن البر الرئيسي سجل 573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت ارتفاعا من 427 حالة في اليوم السابق، وهذا هو أكبر ارتفاع في المعدل اليومي للإصابات خلال أسبوع.

وتركزت الحالات الجديدة في مدينة ووهان التي تقع في وسط البلاد وظهر فيها الفيروس أواخر العام الماضي حيث اكتُشفت 565 من الإصابات الجديدة أمس أي قرابة 99 بالمئة من العدد الإجمالي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن البلاد سجلت 35 حالة وفاة في ثاني أدنى حصيلة يومية للوفيات مقابل 47 حالة في اليوم السابق ليصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 2870. وضمت الوفيات 34 حالة في إقليم هوبي موطن الفيروس الذي سجل أيضا 570 حالة إصابة جديدة.

وذكرت اللجنة أن السلطات الصحية سمحت لما يصل إلى 41625 مصابا بمغادرة المستشفيات أي 52 بالمئة من إجمالي الإصابات على البر الرئيسي لكن مسؤولين حذروا من أن الأعراض قد تعاود الظهور على بعضهم.

وللحد من التأثير الاقتصادي للتفشي، أمرت الصين بتصنيف الخطر في مناطقها إلى "مرتفع" و"متوسط" و"منخفض" ومن المتوقع أن ترفع المناطق ذات الخطر المنخفض القيود على حركة المرور وتسمح للجميع باستئناف أعمالهم.

وقال إقليم هوبي أمس السبت إن 11 مقاطعة من بين مقاطعاته البالغ عددها 103 مقاطعة لم تعلن أي حالات جديدة خلال 14 يوما على الأقل مما يجعلها مؤهلة لتصنيف "منخفض".

لكن الخطر لا يزال "مرتفعا" في ما يصل إلى 58 من مقاطعات هوبي. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية للصحفيين اليوم الأحد إن بكين ستتخذ إجراءات لإعادة مواطنيها من الدول التي تأثرت بشدة بفيروس كورونا إذا لزم الأمر.

وأضاف تسوي إيمينج أن البلاد جهزت 10 رحلات جوية لإعادة 1314 صينيا حتى الآن لكنه لم يذكر أي دولة بالاسم.

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس السبت إن 53 دولة أعلنت عن حالات إصابة بكورونا وآخرها المكسيك وسان مارينو.

وأضافت في نشرة أن هناك 6009 حالات إصابة بالفيروس خارج الصين ارتفاعا من 1318 في اليوم السابق.