الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين على موعد مع منخفض جوي عميق

2020-03-09 12:14:03 PM
فلسطين على موعد مع منخفض جوي عميق
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أفاد موقع "طقس فلسطين" أن انخفاضا ملموسا سيطرأ يوم الجمعة القادم على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتكون الأجواء ماطرة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق.

وقال قصي حلايقة، الراصد الجوي في موقع "طقس الوطن"، "نراقب مراحل تطور منخفض جوي خماسيني عميق نهاية الأسبوع ما بين فجر الجمعة وصباح الأحد (أكثر من 48 ساعة وعلى مراحل)، يعمل على تشكل حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي متبوعة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة". 

وأضاف حلايقة: "الحالة المرتقبة تعتبر قوية نسبياًً، ومحملة بكميات كبيرة من الأمطار بمشيئة الله، وبهبات قوية من الرياح تستدعي إطلاق تحذيرات مع اقتراب المدة وثبات الحالة". 

 وكان موقع "طقس الوطن" قد حذر أنه خلال فترة تأثير الحالة الجوية هناك  خطر من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، وشدة سرعة الرياح والهبات المُصاحبة لها والتي قد تُلامس حاجز 90 كم/ ساعة أحياناً، وخطر العواصف الرعدية، وخطر تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض وغزارة الهطول أحياناً، وخطر الانزلاق على الطرقات.

وبيّن الموقع أن الرياح تشتد مساء الجمعة، وليلة الجمعة/ السبت لتُصحب بهبات تُلامس 80-85 كم/ ساعة، ويتجدد هطول الأمطار من شمال البلاد الى جنوبها، ويُتوقع أن تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد، ويكون الطقس السبت المُقبل بارداً وماطراً وعاصفاً خاصة خلال النصف الأول من اليوم، وتكون الهطولات غزيرة رعدية ومترافقة بالبَرَد أحياناً. 

ونوّه الموقع الى أن هناك المزيد من التحديثات حول الحالة الجوية المُرتقبة، والتي قد تحمل معها تغيرات، أو ملاحظات، أو المزيد من التحذيرات.