الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكم المحلي: إطلاق حملة تطوعية لإسناد حالة الطوارئ في الهيئات المحلية

2020-03-12 01:26:54 PM
الحكم المحلي: إطلاق حملة تطوعية لإسناد حالة الطوارئ في الهيئات المحلية
وزير الحكم المحلي مجدي الصالح

 

 الحدث المحلي 

   أعلن وزير الحكم المحلي مجدي الصالح عن اطلاق حملة تطوعية لدعم وإسناد حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس في محافظات الوطن كافة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الصالح في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم الإيعاز للهيئات المحلية بالعمل من أجل تشكيل لجنة إسناد تطوعية من الأفراد والمؤسسات والقوى المجتمعية والوطنية في الهيئة المحلية، تعمل على تقديم الدعم المجتمعي لإسناد حالة الطوارئ، حيث يتم العمل وفق تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة ولجنة الطوارئ في المحافظة.

بدوره، أوضح منسق عام الحملة التطوعية في الوزارة باسم حدايدة أن هذه اللجان تعمل تحت إشراف الهيئات المحلية بالتنسيق مع لجان الطوارئ في مختلف المحافظات، والقيام بمهام وفعاليات مجتمعية لحفظ البيئة والصحة العامة وتقديم خدمات اجتماعية للسكان، وتوعية المواطنين وتثقيفهم، ومساعدة العائلات المتضررة من الحجر الصحي، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتقديم العون لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المساهمة في مراقبة الأسواق ومتابعتها.

وحسب البيان، فإن جميع الهيئات المحلية من بلديات ومجالس قروية ومجالس مشتركة مطالبة فوراً بتشكيل اللجان المختصة والعمل الفوري مع كافة الجهات ذات العلاقة، وتوفير الإمكانيات، والقيام بالفعاليات والنشاطات، التي تسهم في مقاومة انتشار الفيروس، وتدعيم الجبهة الداخلية الفلسطينية.