الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواطنون يشتكون من التلاعب بالأسعار ووزارة الاقتصاد تحذر

2020-03-22 10:17:56 AM
مواطنون يشتكون من التلاعب بالأسعار ووزارة الاقتصاد تحذر
شراء مواد تموينية وخضروات

 

الحدث ـ محمد بدر

رغم مطالبة الحكومة الفلسطينية للتجار بعدم رفع الأسعار في ظل أزمة كورونا، إلا أن المواطنين بدأوا يشتكون من حالات استغلال من قبل بعض التجار، خاصة في فيما يتعلق بالمواد التموينية والاحتياجات الأساسية.

ويقول المواطن محمد صالح، من بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله، إنه تفاجأ بارتفاع أسعار البيض واللحمة والدجاج وبعض المستلزمات الأساسية، بشكل مبالغ فيه.

وأضاف أنه اتصل على الرقم المخصص من قبل وزارة الاقتصاد للتبليغ عن الشكاوى، وأبلغه موظف في الوزارة أن عشرات الشكاوى خرجت من المنطقة وسيتم التعامل معها.

المواطن علاء صبيحات من جنين، قال لـ"الحدث" إنه اشترى قبل أيام كرتونة البيض بـ 12 شيقل، وخلال أيام قليلة ارتفع السعر إلى 19 شيقل.

وأضاف أنه لا ينوي التقدم بشكوى لوزارة الاقتصاد لقناعته أن الذين يتلاعبون بالأسعار هم التجار الكبار وليس الباعة الصغار، متمنيا على الحكومة متابعة الأمر. 

وقال المواطن بشير الريماوي من بيت رام الله قضاء رام الله إنه اشترى كرتونة البيض بـ 20 شيقل، كما أن المواد الأساسية جميعها ارتفعت في منطقتهم.

وأضاف الريماوي في حديث مع "الحدث" أنه لن يعد بمقدور الكثيرين التأقلم مع هذا الارتفاع في الأسعار، خاصة وأن أزمة كورونا لا زالت في بدايتها.

وكانت وزارة الاقتصاد قد حذرت التجار من التلاعب بالأسعار. مشيرة إلى تحويلها أربعة من التجار إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لرفعهم غير المبرر لأسعار السلع التموينية.