السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو...أقارب وجيران أسرة "بركات" يرفضون رواية "الخلاف على صف السيارات"

2015-02-13 07:44:35 PM
بالفيديو...أقارب وجيران أسرة
صورة ارشيفية

 

الحدث-كارولينا

 

تحدثت الأناضول مع عدد من أقارب وجيران المسلمين الثلاثة الذين قتلوا على يد جارهم رميا بالرصاص في منزلهم بكارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبر أقرباء الضحايا ما حدث جريمة كراهية، في حين أكد الجيران على عدم وجود مشاكل في صف السيارات في المنطقة المحيطة بمنزل الضحايا، وهو ما يجعل من غير المنطقي أن يكون خلاف حول موقف السيارات هو السبب وراء الجريمة.
 

واعتبر "إسماعيل محارب"، أحد أقرباء ضياء بركات الذي راح ضحية الجريمة، ما حدث جريمة كراهية، وأعرب عن عدم تصديقه الادعاءات القائلة بأن سبب الجريمة هو خلاف حول صف السيارات.

وقال إسماعيل إن ضياء لم يكن يواجه أية مشاكل مع جيرانه خلال السنوات التي أقام فيها بمفرده في المنزل، ولكن لدى زواجه وانتقال زوجته المحجبة للعيش معه، بات واضحا للجميع أن العائلة مسلمة، وبدأت المشاكل في الظهور.

بدورها قالت "رضوى بحيري"، زميلة ضياء في دراسة طب الأسنان بجامعة كارولينا الشمالية وجارته، إنها زارت أسرة ضياء عدة مرات في المنزل، وأخبرها ضياء عن تعرضهم للمضايقة من قبل جارهم "كرايغ ستيفن هيكس" الذي كان يضع يده على سلاحه دائما خلال حديثه معهم. وأشارت بحيري إلى أنها تناولت الغداء مع صديقتها في منزل أسرة ضياء يوم الجريمة، وبعد مغادرتها منزلهم شاهدت هيكس وهو يسير باتجاه منزل ضياء، ومن ثم وقعت الجريمة.

وأكد "ناثان جارنال"، جار الأسرة وطالب طب الأسنان في جامعة كارولينا الشمالية، عدم وجود مشكلة في صف السيارات في المنطقة، حيث يوجد مكان مخصص لصف سيارة لكل منزل، وفي حال وجود أكثر من سيارة لدى أصحاب المنزل، يمكنهم صف السيارة أو السيارات الإضافية في أماكن صف السيارات المجانية في الشارع.(الاناضول)