الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بولتون: قد تكون إسرائيل في خطر إذا أعيد انتخاب ترامب

2020-07-03 06:20:52 PM
بولتون: قد تكون إسرائيل في خطر إذا أعيد انتخاب ترامب
مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون

 

 الحدث العربي والدولي 

 قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون في مقابلة مع قناة إسرائيلية إن إسرائيل قد تكون في خطر بحال تمت إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب لولاية رئاسية ثانية مشكّكا بـكفاءته في اتخاذ قرارات سليمة وحاملا عليه بشدة.

في حديث للقناة الإسرائيلية 13 قال بولتون إنه كان يفضل “رئيسا أكثر صلابة في تعامله مع الواقع”، في إشارته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال بولتون الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري منذ وقت طويل ويعتبر من صقوره اليمينيين المحافظين إنه كان يفضل رئيسا له صلة أقوى بالواقع، معتبرا أن مثل هذا الخيار الأكثر أمنا للولايات المتحدة ولـإسرائيل أيضا. وردا على سؤال عما إذا كان الإسرائيليون هنا سيكونون في خطر بحال انتخب ترامب مجددا قال: “نعم لأن خطوط الرئيس من شأنها أن تتغير”.

ويؤكد بولتون أنه لا يعتمد على ترامب أيضا في مسألة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وليس فقط في الشأن الإيراني، ويضيف في إشارة لمستشار الرئيس وصهره كوشنير: “للحقيقة، كل منهم يقول لنفسه سأقوم بـإعداد اتفاق وأحقق فيه السلام في الشرق الأوسط. هذا لن يحدث إذا لم يكن لديه وقت كاف كي يفهم عمق وطبيعة الصراع ومشاكله”.

وعندما سئل إذا كان نتنياهو وترامب متشابهين قال: “أبدا لا. نتنياهو سياسي ناجح جدا وكان لي الشرف أن أتعرف عليه خلال سنوات طويلة وأنا معجب كبير به فهو خبير للتفكير الجيوسياسي الإستراتيجي وهذه واحدة من خبراته ولا مجال للمقارنة بيته وبين ترامب”.