السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتهاء إضراب سائقي خط بيرزيت

2015-02-23 12:56:14 PM
 انتهاء إضراب سائقي خط بيرزيت
صورة ارشيفية

 

 الحدث- رام الله

 

أعلن نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، انتهاء إضراب سائقي حافلات ومركبات خط بيرزيت، الذي نفذ اليوم الاثنين، احتجاجا على تخفيض تسعيرة المواصلات.

وأكد البرغوثي أن العمل جار على إنهاء الإشكال بشكل جذري من خلال الحوار بين جميع الأطراف المعنية في مقر المحافظة ووزارة النقل والمواصلات.

وشدد نائب مراقب المرور العام يوسف دراوشة على أن الوزارة ملتزمة باتفاقها مع النقابة الممثلة للسائقين بتخفيض التسعيرة 10%، وأنها مستعدة لدراسة أي احتجاج للسائقين من أي خط، بالتنسيق مع النقابة ووضع الحلول المناسبة.

وقال: 'إضراب اليوم كان مفاجئا، ولم نبلغ بنية العاملين على خط بيرزيت تنفيذ خطوات احتجاجية، لن نقبل ببحث احتياجات أي من الخطوط تحت تهديد الإضراب'.

من جانبه، أوضح مدير شرطة المرور في محافظة رام الله والبيرة المقدم عمر أبو لطيفة أن كل الخطوط والمركبات العمومية والحافلات في المحافظة تسير بشكل جيد في اليوم الثاني لاعتماد التسعيرة الجديدة، إلا أن العاملين على خط بيرزيت أخذوا على عاتقهم تنفيذ الإضراب دون الرجوع لأحد.

وانتقد رئيس مجلس طلبة بيرزيت مصطفى مصطفى، الخطوة التي نفذها العاملون على خط بيرزيت، مشيرا إلى أنها تسببت في تعطيل الدراسة في الجامعة، مشددا على أن المجلس لن يقف موقف المتفرج وسيكون له تحرك للحفاظ على مصلحة الطلبة.