الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعادة تشغيل 3 مولدات في محطة توليد الكهرباء في غزة

2020-09-01 01:07:34 PM
إعادة تشغيل 3 مولدات في محطة توليد الكهرباء في غزة
تصوير: مثنى النجار

الحدث الفلسطيني

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، عن استئناف إدخال الوقود لمحطة التوليد الوحيدة في القطاع، اليوم الثلاثاء.

وقالت في بيان لها وصل "الحدث" نسخة عنه: تم إبلاغنا من قبل سلطة الطاقة الفلسطينية بإعادة تشغيل محطة التوليد الوحيدة بقطاع غزة عقب استئناف ضخ الوقود عبر حاجز كرم أبو سالم صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت، على أنه سيتم تشغيل 3 مولدات ستنتج قرابة 65 ميغا واط، وهي نفس الكمية التي فقدت عند توقف المحطة في 18 أغسطس الماضي.

وأضافت، أنه بعد استلام كمية الكهرباء من المحطة، من المتوقع العودة للبرنامج الذي كان معمولا به مع نسبة عجز، حيث إن الجدول مرتبط بالطلب وبانحسار موجة الحر.

وأكدت، أنها واصلت جهودها لإيصال ما توفر لها من كهرباء بعد إطفاء المحطة وعقب إعلان حالة الطوارئ في القطاع بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا، وسخرت كل إمكانياتها لتوصيل الكهرباء للمرافق الحيوية مثل المستشفيات وآبار المياه ومراكز الحجر الصحي ومضخات المياه العادمة وغيرها من المرافق الهامة.

وأوضح البيان، أن الشركة استجابت لأكثر من (13) ألف اتصال عبر مركز استعلاماتها منذ فرض حالة الطوارئ بالقطاع وتعاملت مع مئات التبليغات والإشارات والاستغاثات وخاصة من المناطق البعيدة والمنعزلة لدعم الجهود الوطنية في مواجهة الوباء وظروف الحجر. 

وبحسب البيان، فإن موظفي الشركة عملوا على مدار الساعة ضمن خطة الطوارئ المركزية المعتمدة لمواجهة الأزمات كل في مجال تخصصه وفي ظروف حجر استثنائية داخل مقراتهم بعيدين عن عائلاتهم وذويهم لتحقيق مستويات آمان عالية وضمان القيام بمهامهم في خدمة وطنهم على أكمل وجه.