السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة نيمار تترك البرازيل في مأزق

2014-07-05 08:48:21 AM
إصابة نيمار تترك البرازيل في مأزق
صورة ارشيفية

 الحدث-البرازيل-وكالات

 

انتهت منافسات كأس العالم لكرة القدم بالنسبة لنيمار وترك ذلك منتخب البرازيل زمدربه لويز فيليبي سكولاري في مأزق كبير قبل ملاقاة ألمانيا في الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الثلاثاء المقبل.
 
واستبعد نيمار من المشاركة في كأس العالم التي سجل فيها أربعة أهداف بعدما تعرض لإصابة في الظهر خلال الدقائق الأخيرة من مباراة البرازيل التي فازت بها 2-1 أمام كولومبيا في دور الثمانية أمس الجمعة.
 
وتقريبا لا تضم تشكيلة البرازيل اللاعب الذي يملك نفس مهارات وإمكانيات نيمار سواء في المراوغة أو التمرير أو تنفيذ الركلات الثابتة ولا يشكل المهاجم فريد نفس خطورة لاعب برشلونة.
 
وتبدو خيارات سكولاري محدودة.
 
وربما يدفع سكولاري بلاعبه فرناندينيو في مركز هجومي أكبر على أن يشارك العائد من الإيقاف لويز جوستافو في مركز الوسط المدافع أو قد يعتمد على جو وفريد معا في خط الهجوم لأول مرة بينما يلعب هالك وأوسكار في مركز الوسط المتقدم بدلا من اللعب كجناحين.
 
وقد يكون الحل الأقرب الاعتماد على ويليان أو برنارد بدلا من نيمار.
 
ورغم أن برنارد يبقى عمره 21 عاما فإنه يستطيع منح الفريق المساحات والسرعة ويحب سكولاري أسلوب لعبه وسبق أن أشاد به وقال إنه يلعب بطريقة ممتعة.
 
ويمر ويليان أيضا بحالة جيدة وقاتل ليدخل تشكيلة البرازيل في اللحظات الأحيرة بعدما تالق مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.
 
وقال كارلوس البرتو توريس قائد البرازيل الفائزة بكأس العالم 1970 لمحطة سبورت.تي.في "رهاني على ويليان. إنه صاحب موهبة ويستطيع العودة لمساعدة الدفاع أيضا. لا أرى أي بديل لنيمار أفضل من ويليان."
 
وبغض النظر عن البديل فإن البرازيل ستكون في حاجة للعب كوحدة واحدة ومواجهة المنتخب الألماني القوي.
 
وقال أوسكار "المنافس يدرك أن فريقنا لا يتكون فقط من نيمار وأننا نلعب بأسلوب جماعي.. أعتقد أننا نملك لاعبين آخرين من أصحاب المهارات الفردية."
 
وأضاف "سنفتقده.. لكن لا يمكن أن نشعر بالحزن. نحن في الدور قبل النهائي لكأس العالم. خضنا مباراة جيدة وبغض النظر عن اللاعب البديل فإنه سيكون مطالبا باللعب كجزء من التشكيلة للفوز على ألمانيا."
ويرى بعض اللاعبين أن إصابة نيمار يمكن أن تشكل حافزا للآخرين للفوز بكأس العالم للمرة السادسة.
 
وقال تياجو سيلفا قائد البرازيل الذي سيغيب عن الدور قبل النهائي أمام ألمانيا بسبب الإيقاف "هذه الأوقات تظهر فيها القوة."

 

وأضاف "نيمار مهم جدا للمجموعة ونعتمد كثيرا عليه لكن يمكن لهذا الموقف أن يتسبب في ثورة بيننا بأن نقول لأنفسنا مثلا إنه نيبغي إحراز اللقب من أجل نيمار وإصابته. يمكن لذلك أن يفيد الفريق."