الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مونديال البرازيل يشهد تحطيم 5 أرقام قياسية في تاريخ كأس العالم

2014-07-05 01:15:01 PM
مونديال البرازيل يشهد تحطيم 5 أرقام قياسية في تاريخ كأس العالم
صورة ارشيفية

 الحدث-البرازيل-وكالات

اعتبرت نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل على أنها واحدة من البطولات الأكثر إثارة في تاريخ البطولة ، بحسب ما أكدته الإحصائيات .

لندن: الأرقام القياسية التي بقيت لمدة طويلة، بما في ذلك عدد الأهداف المسجلة إلى جانب أطول اسم للاعب وغيرها ، كلها تم تحطيمها في البرازيل.
 
5 اختيارات لأبرز ما تم رصده قبل إنطلاق الدور ربع النهائي في البرازيل 2014:
 
1.كأس عالم اجتماعي فعال 
 
كان هذا الحدث مثار اهتمام بارز لوسائل التواصل الإجتماعي مع تسجيل كل من موقعي " تويتر " و" الفيسبوك " أعداداً قياسية من التفاعلات بين رواد الموقعين .
 
وتم تسجيل رقم قياسي في " تويتر " بلغ ما مجموعه  14.4 مليون تغريدة تم إرسالها خلال فوز البرازيل على تشيلي بركلات الجزاء الترجيحية، بما في ذلك إرسال 388.985 تويتر خلال اللحظات الأخيرة من الركلات الترجيحية الدراماتيكية عندما أهدر التشيلي غونزالو خارا ركلة بلاده الحاسمة، مما جعله الحدث الأكثر " تغريداً " في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق .
 
وحطم هذا العدد من التغريدات الرقم القياسي الذي سجل في دوري كرة القدم الأميركية (سوبر بول) عندما تم ارسال 382 ألف تغريدة على حساب " تويتر " كل دقيقة ، كما تجاوز ذلك المعدلات القياسية على موقع  " تويتر " ليلة الانتخابات الأميركية في 2012 عندما سجلت 327.456 تغريدة تم إرسالها .
 
أما الفيسبوك فقد حقق من خلاله أيضاً رقماً قياسياً بتفاعل بلغ "  مليار " خلال كأس العالم هذا العام، وللمرة الأولى في الأعوام العشرة من تاريخه.
 
2.عدد الأهداف المسجلة
 
بالحكم على عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم ، فقد كانت هذه البطولة الأكثر متعة من أي بطولة مضت ، وذلك من تسجيل 136 هدفاً في دور المجموعات، حيث كان هذا العدد أكثر بستة أهداف عن البطولة التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان في 2002، والتي كانت تحمل الرقم القياسي في تاريخ المونديال .
 
واستمرت هذه الأرقام التهديفية في مرحلة خروج المغلوب، ومع تسجيل الفرنسي بول بوغبا هدف لمنتخب بلاده من رأسية في مرمى نيجيريا ليكون بذلك رقم الـ146 في البطولة ، وهو أكثر من إجمالي ما تم إحرازه خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 بأكمله، والتي كانت قد شهدت أدنى مستوى لعدد الأهداف منذ أن انطلقت البطولة في شكلها الجديد من خلال خوضها لـ 46 مباراة.
 
3.موندراغون يجتاز ميلا
 
يتمتع المنتخب الكولومبي بأفضل أداء له في كأس العالم، فقد حقق الفوز في كل مبارياته الأربعة حتى الآن، وصعد إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
 
ويتواجد ضمن صفوفه الآن أكبر لاعب عمراً في تاريخ كأس العالم، بعدما حطم حارس مرماه " فريد موندراغون " البالغ من العمر 43 عاماً الرقم القياسي لأعمار اللاعبين بعدما حطم الرقم المسجل بأسم الكاميروني السابق روجيه ميلا 42 عاماً والذي كان يشارك ضمن صفوف منتخب بلاده في مونديال 1994 
 
وساهم موندراغون من دكة الاحتياط في فوز بلاده 4-1 على اليابان بعد ثلاثة أيام من احتفاله بذكرى ميلاده ،  وكانت هذه أول مشاركة تنافسية له مع الكاميرون منذ 2005.
 
4.من باباستاثوبولوس إلى جو
 
شهدت منافسات كأس العالم حصول أحد لاعبي منتخب اليونان على جائزة أطول لقب أسم للاعب هداف، وهو ماجعل اليوناني سقراط باباستاثوبولوس يحصل على هذا الشرف بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في مرمى كوستاريما في وقت قاتل لتتمدد المباراة إلى الأشواط الإضافية .
 
ولكن لم يكن هذا الرقم القياسي للأسم الوحيد في هذه البطولة، لأن المهاجم البرازيلي جو أصبح صاحب أقصر أسم يظهر في تاريخ نهائيات كأس العالم.
 
5.جيان الهداف الافريقي 
 
رغم معاناة غانا من الخروج المخيب للآمال من مرحلة المجموعات وما واكبتها من خلافات تتعلق بمكافأت اللاعبين وعدم الانضباط ،  إلا أن هناك جانب إيجابي من خلال مشاركة نجوم غانا في هذا النونديال ، حيث بات المهاجم أسامواه جيان الهداف الافريقي في تاريخ كأس العالم.
 
وتمكن جيان بفضل تسجيله لهدف منتخب بلاده  في مرمى البرتغال رغم الخسارة بـ 2-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة من رفع رصيده إلى  6 أهداف في تاريخ كأس العالم.
 
وأصبح اللاعب البالغ الـ28 عاماً بالفعل أول افريقي يسجل في 3 نهائيات في كأس العالم بعدما أحرز هدفاً في مرمى المانيا في مباراة سابقة ضمن منافسات ذات المجموعة ، حيث تجاوزت أهدافه الستة الرقم القياسي الافريقي السابق المسجل بأسم الكاميروني ميلا.