الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابات المهن الصحية تنتقد الحكومة وتحذر من المواجهة

2020-09-24 08:15:22 AM
نقابات المهن الصحية تنتقد الحكومة وتحذر من المواجهة
جلسة الحكومة الفلسطينية - أرشيف

الحدث الفلسطيني

أصدرت نقابات المهن الصحية بيانا للرأي العام، استهجنت واستنكرت فيه إجراءات الحكومة بتشكيل لجنة انضباطية بحق نقيب نقابة الأشعة رامي الخضور بعد لقاء صحفي له، وقالت إنه بمثابة دعوة مفتوحة للمواجهة "ونحن لها".

وأشارت النقابة، إلى أن أي إجراء سيتخذ بحق الأخ النقيب رامي الخضور مرفوض جملة وتفصيلا لأن لقاءه الإعلامي كان بصفته الاعتبارية كنقيب لنقابة وليس بصفته الوظيفية.

وجاء نص البيان: 

الزميلات والزملاء الأعزاء… القابضين على الجمر في زمن التخاذل… المؤثرون على أنفسكم ولو بكم خصاصة… المستمرون في عملكم دون توقف وبدون إجازات وبدون رواتب وبدون الاحترام اللائق لجهودكم وعملكم في وزارة الصحة… توصلون الليل بالنهار… والنهار بالليل دون تراجع عن مواجهة المرض والجائحة حيث إن معظمكم أصبح مصابا يعاني الأمرين… مرارة انقطاع الرواتب ومرارة المرض ومرارة الظلم المستمر تجاهكم.

بالرغم من كل ذلك واستمرارا في نهج قلة الاحترام لكم ولنقاباتكم يقوم مجلس الوزراء بإصدار قرار بتشكيل لجنة انضباطية بحق الأخ النقابي رامي الخضور نقيب نقابة الأشعة والتصوير الطبي بسبب لقاء إذاعي له… علما أن موضوع هذا اللقاء وما جرى به تم حله على كافة الأصعده… ولكن من تعود على الإجحاف بحقوق الموظفين.. ورمي مطالبهم وحقوقهم خلف ظهره والتعامل معهم كعبيد لن يغير من نهجه في قمع حرية العمل النقابي ولهذه الغاية وبعد اجتماع مجلس نقباء الاتحاد مساء هذا اليوم نؤكد على ما يلي:

أولا: نستهجن ونستنكر بشدة تشكيل هذه اللجنة ونعتبر هذا الإجراء من الحكومة بمثابة دعوة مفتوحة للمواجهة ونحن لها.

ثانيا: إن أي إجراء سيتخذ بحق الأخ النقيب رامي الخضور مرفوض جملة وتفصيلا لأن لقاءه الإعلامي كان بصفته الاعتبارية كنقيب لنقابة وليس بصفته الوظيفية.

ثالثا: النقابات المجتمعة سكتت ردحا من الزمن عن حقوق موظفيها انتماء لهذا الوطن وقدمت وما زالت تقدم كل ما تستطيع من صمود دعما للقيادة السياسية وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو مازن ولكن أن يواجه هذا الدعم والصمود من الحكومة بهذه الإجراءات سيضطرنا أيضا لكسر قواعد اللعبة بكل القوة التي نملكها.