الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا تعد لائحة اتهام ثانية ضد 6 سعوديين في قضية خاشقجي

2020-09-28 03:46:11 PM
تركيا تعد لائحة اتهام ثانية ضد 6 سعوديين في قضية خاشقجي
الصحفي السعودي- جمال خاشقجي

الحدث العربي والدولي 
قالت محطة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية ووسائل إعلام أخرى اليوم الاثنين إن ممثلي الادعاء في تركيا أعدوا لائحة اتهام ثانية فيما يتعلق بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول في 2018 وحددوا أسماء ستة سعوديين آخرين كمتهمين في القضية.
وشوهد خاشقجي، الذي كان منتقدا لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، للمرة الأخيرة في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول 2018 حين ذهب لتسلم أوراق لازمة لزواجه. وذكرت تقارير أنه تم تقطيع جثته وإخراجها من المبنى، ولم يتم العثور على أثر لأشلائه.


ويحاكم 20 سعوديا بالفعل أمام محكمة في اسطنبول في قضية قتل خاشقجي. وذكرت (سي.إن.إن ترك) أن لائحة الاتهام بحق المشتبه بهم الستة، وهم موظفان في القنصلية وأربعة سعوديين آخرين، أرسلت إلى المحكمة لضمها للقضية الأساسية.
وأضافت المحطة أن اثنين من المتهمين، وهما نائب للقنصل وملحق دبلوماسي، يواجهان أحكاما تصل للسجن مدى الحياة إذا أدينوا بتهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد.


وأشارت المحطة إلى أن الأربعة الآخرين، الذين قالت إنهم وصلوا إلى اسطنبول يومي العاشر والحادي عشر من أكتوبر تشرين الأول 2018، متهمون بتدمير وإخفاء أدلة والتلاعب بها وهي اتهامات يعاقب عليها بالسجن لما يصل إلى خمس سنوات.
وأحجم مكتب الادعاء في اسطنبول عن التعليق على تلك التقارير.


وقضت محكمة سعودية هذا الشهر بسجن ثمانية متهمين لفترات تراوحت بين سبع سنوات و20 سنة في قضية قتل خاشقجي، وذلك بعد أربعة أشهر على عفو عائلة خاشقجي عن قاتليه الأمر الذي نتج عنه استبعاد أحكام الإعدام السابقة.