الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تشيد ببيان مركزية فتح وتؤكد مضيها بطريق الشراكة

2020-10-02 08:14:09 PM
حماس تشيد ببيان مركزية فتح وتؤكد مضيها بطريق الشراكة
حركة حماس

الحدث الفلسطيني

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم الجمعة "الروح الوطنية التي تضمنها بيان اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الأخ أبو مازن (الرئيس محمود عباس) أمس الخميس الأول من أكتوبر".

وأكدت حماس في بيان لها مضيها بطريق إنجاز الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية الكاملة، والتزامها بالإسراع مع الكل الوطني بتنفيذ وتطبيق مخرجات وقرارات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بتاريخ الخميس 3 سبتمبر 2020 م.

وقالت: "بوحدتنا الوطنية نفشل المؤامرات والصفقات المشبوهة وصولاً إلى تحقيق حلم شعبنا في التحرير والعودة والاستقلال".

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" صادقت في ختام اجتماع عقدته، مساء الخميس، برئاسة الرئيس عباس على التوافقات التي تمت مع وفد حركة "حماس".

وأطلع أعضاء اللجنة جبريل الرجوب، وروحي فتوح، وعزام الاحمد، المجتمعين على حيثيات وتفاصيل الحوارات التي جرت مع حركة حماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينة واللقاءات في كل من اسطنبول والدوحة والقاهرة وعمان.

وفوضت اللجنة المركزية جبريل الرجوب وروحي فتوح وعزام الاحمد بمواصلة العمل لإنضاج العملية الانتخابية وصولاً لإصدار المراسيم ذات العلاقة بأسرع وقت ممكن.

كما رحبت بنتائج الاجتماعات التي جرت، مشددة على أهمية التوافق على اجراء الانتخابات العامة الفلسطينية كمدخل لانهاء الانقسام، وتوحيد الموقف الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.