الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بدء الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني

2020-12-09 04:39:21 PM
بدء الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني
تعبيرية

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة أنباء فارس أن المتحدث باسم منظمة الأغذية والأدوية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كيانوش جهانبور أعلن عن بدء الاختبار البشري للقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا.

وأشار جهانبور إلى بدء الاختبار البشري للقاح كورونا المنتج محلياً وقال: إنه وبغية تنفيذ المرحلة الأولى للاختبار البشري كان هناك عدد كاف من المتطوعين لحقن اللقاح بهم ولهذا السبب لم يجر الإعلان بصورة عامة عن ذلك.

وأوضح بأنه سيتم الإعلان العام في حال الحاجة إلى اختبار جديد لهذا اللقاح. مضيفاً: أن الشركة المعنية توصلت إلى اتفاق مع جامعات العلوم الطبية لإنجاز هذا العمل ولحسن الحظ أن اللقاح تمكن من الحصول على "كود الأخلاق" ولا يوجد مانع لحقنه.

وصرح المتحدث باسم منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية بأن هذا اللقاح يحقن على مرحلتين وأضاف: إن المتطوعين يتم تتبع حالتهم بعد شهر من حقنهم باللقاح لدراسة النتائج لديهم.

وأوضح أنه وبعد حقن لقاح الأجسام المضادة تتم دراسة أوضاعهم الجسمية، مضيفاً: إن المرحلتين الثانية والثالثة تتضمنان حقن اللقاح على عدد أكبر من الأفراد ويتم الإعلان عن النتائج لمنظمة الاغذية والادوية وفي حال التأكد من تأثيره يتم إصدار الترخيص لإنتاجه.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى للاختبارات البشرية تضم الفئة العمرية من 18 الى 50 عاماً ويجب ألا تكون لديهم أمراض أساسية وأن يكون اختبار الإصابة بفيروس كورونا لديهم سلبياً.