السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هجمات إلكترونية واسعة وناجحة ضد وزارات ووكالات أمريكية حساسة

2020-12-14 09:12:59 AM
هجمات إلكترونية واسعة وناجحة ضد وزارات ووكالات أمريكية حساسة
مكتب التحقيقات الفيدرالي

الحدث ـ محمد بدر

أقرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن قراصنة يتبعون لجهة رسمية أجنبية، مرجحة أنهم يتبعون للمخابرات الروسية، قد اخترقوا شبكات حكومية رئيسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك وزارة الخزانة ووزارة التجارة، وأنهم تمكنوا من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني للإدارة الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الاثنين.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي، تلاحق القراصنة لتحديد الشبكات التي تعرضت للهجوم ولتقييم مدى الضرر. 

وفقًا للخبراء الفيدراليين، تعد هذه أكبر عملية اختراق في السنوات الخمس الماضية، مشيرين إلى أن عددًا من وكالات الأمن القومي الأمريكية كانت من بين ضحايا الاختراق، لكن من غير الواضح ما إذا كانت الأنظمة المخترقة تحتوي على مواد سرية.

وقال مصدران مطلعان على الأمر لرويترز، إن عمليات الاختراق مرتبطة بحملة أوسع تشمل الاختراق الأخير لشركة الأمن السيبراني الأمريكية الكبيرة FireEye، التي لديها عقود حكومية وتجارية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون أوليوت في وقت سابق إنه على اطلاع بما جرى، وأنه اتخذ الخطوات اللازمة لتحديد ومعالجة جميع القضايا المحتملة المتعلقة بهذا الوضع.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الدافع وراء الهجوم غير واضح، ومن السابق لأوانه معرفة مدى ضرر الهجمات الأخيرة ومقدار المواد المفقودة في عملية الاختراق.