السبت  06 آذار 2021
LOGO

الاتحاد الأوروبي يعلن عن قواعد جديدة كاسحة وغرامات ضخمة لشركات التكنولوجيا الكبرى

2020-12-16 01:18:55 PM
الاتحاد الأوروبي يعلن عن قواعد جديدة كاسحة وغرامات ضخمة لشركات التكنولوجيا الكبرى
الإتحاد الأوروبي

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت شبكة "CNBC" التلفزيونية أنه قد يواجه عمالقة التكنولوجيا قريبًا غرامات ضخمة وضوابط أكثر صرامة على سلوكهم كجزء من القواعد الشاملة الجديدة في الاتحاد الأوروبي.

قدمت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي يوم أمس تشريعين جديدين سيؤثران على كيفية عمل شركات التكنولوجيا الكبرى. لطالما كان للمنطقة مخاوف بشأن مدى قوة بعض الشركات، وكيف أن هذه مشكلة للشركات الأصغر التي تتطلع إلى المنافسة في السوق الأوروبية.

في هذا السياق، يهدف قانون الأسواق الرقمية الجديد إلى معالجة السلوك الذي يغلق هذه الأسواق.

ويتمثل أحد التغييرات المحتملة في وضع حد للتفضيل الذاتي - على سبيل المثال، عندما تظهر نتائج بحث التطبيق في خيارات عرض منتج Apple التي طورتها شركة في كاليفورنيا. الفكرة هي منح مطوري التطبيقات الأصغر نفس فرصة العثور عليهم واختيارهم من قبل المستهلكين

وتشمل التغييرات العملية الأخرى: سيتعين على شركات مثل Apple وGoogle السماح للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات التي جاءت في الأصل مع أجهزتهم، كما سيتعين مشاركة مقاييس الأداء مجانًا مع المعلنين والناشرين.

وقد يؤدي عدم الامتثال للقواعد الجديدة إلى غرامات تصل إلى 10% من حجم الأعمال السنوي للشركات في جميع أنحاء العالم.

وقال أحد كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه بسبب حساسية القضية، إن هدف الاتحاد الأوروبي هو فرض العلاجات التي ستؤدي إلى تغييرات عملية بدلاً من تغريم أولئك الذين ينتهكون القواعد باستمرار.