الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فك رموز التصعيد الجديد لمحور "التطبيع" في الخليج الفارسي

2020-12-24 09:16:47 AM
فك رموز التصعيد الجديد لمحور
غواصة

الحدث- جهاد الدين البدوي

نشرت وكالة نور نيوز الإيرانية، تقريراً أشارت فيه إلى أن وصول غواصة نووية وعدة سفن أمريكية إلى الخليج الفارسي، إلى جانب مزاعم الإعلام الإسرائيلي حول توجّه غواصة تابعة له إلى الخليج الفارسي، أثار تكهنات كثيرة أطلقتها وسائل الإعلام.

أوضحت الوكالة أنه رغم أن هذه ليست المرة الأولى، فقد خصص الخط الإخباري لمعظم وسائل الإعلام الغربية للإعلان عن استعداد المحور الغربي والإسرائيلي والعربي لمواجهة رد إيران المحتمل في ذكرى اغتيال قادة المقاومة والانتقام لاغتيال الشهيد محسن فخري زاده.

وقالت الوكالة إنه على الرغم من أن الخط الدعائي لوسائل الإعلام المذكورة يتم وضعه على مسار الإيرانوفوبيا ومزاعم مواجهة التهديد الإيراني، إلاّ أنه من الواضح أن هذه التصريحات ليست سوى ذرائع للاستفزاز، وبالطبع، لأفعال سلبية تهدف إلى إثارة التوتر والتباهي.

تضيف الوكالة أن مزاعم وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة بشأن توجّه غواصة إسرائيلية إلى الخليج الفارسي، والتي هي أشبه بمزحة من وجهة نظر فنية، وأُطلقت هذه الفبركات وتم نشرها لنفس الغرض.

في الواقع، يسعى البيت الأبيض، بسلسلة من هذه الإجراءات، عن قصد إلى تعزيز وتكثيف وجوده العسكري في المنطقة من أجل إبطاء عملية الانسحاب القسري لقواته العسكرية من المنطقة.

فالبحرية الأمريكية أفادت في بيان مساء الاثنين الماضي، أنها نشرت غواصة "يو إس إس جورجيا" مع السفن الحربية "يو إس إس بورت رويال" و"يو إس إس فلبين سي" تماشياً مع التزام الولايات المتحدة تجاه شركائها الإقليميين!

ورغم أن أمريكا والكيان الصهيوني يحاولان إظهار هيمنتهما على الموقف بهذه الإجراءات التي تبدو سلطوية، والتي هي في الواقع بسبب الخوف من مواجهة عواقب شرورهم في المنطقة، إلا أن هذا الخطأ الحسابي قد يكون له عواقب وخيمة عليهم.

اختتم نور نيوز تقريرها بالقول: لكن تحركاتهم هذه وسوء تقديرهم بشأن احتواء إيران ناجم عن خطأ في الحسابات، بينما هم مدركون تماماً للخط الأحمر الذي وضعته إيران لأمنها.