الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأردن يبدأ حملة التطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل

2021-01-12 10:09:23 AM
الأردن يبدأ حملة التطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل
أرشيفية

الحدث العربي والدولي

 أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، اليوم الثلاثاء أن البرنامج الوطني للتطعيم ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المملكة سيبدأ الأربعاء المقبل.

وقال عبيدات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بعد وصول اللقاح الصيني (سينوفارم) إلى المملكة إن "الكميات، التي تم التعاقد عليها من اللقاحات تكفي 20 بالمائة من سكان الأردن".

وتابع أن البرنامج الوطني للتطعيم ضد مرض فيروس كورونا سيبدأ الأربعاء المقبل، موضحا أن "أي رنوع من اللقاحات، التي تم اعتمادها تفي بالغرض، وهي آمنة، وستوزع بعدالة على الجميع".

وأضاف أنه "تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لبدء إعطاء اللقاحات يوم الأربعاء المقبل"، مشيرا إلى أن "لقاحات سينوفارم وفايزر معتمدان من المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، وهما آمنان".

وأشار عبيدات إلى أن "الأردن في المرتبة 41 عالميا في بدء التطعيم ضد كورونا، وهذا إنجاز"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء وعدد من الوزراء تلقوا اللقاح الصيني-الإماراتي، وتنوع وتعدد أنواع اللقاحات فيه مصلحة للجميع".

وأكد الوزير الأردني أن "وصول اللقاح لا يعني انتهاء الوباء، وعلى الجميع الاستمرار بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمهر"، معتبرا أن وصول اللقاح سيكون له أثر كبير على الوضع الوبائي في المملكة.

بدوره، قال أمين عام وزارة الصحة الأردنية مسؤول ملف كورونا وائل الهياجنة، إنه "تم تخصيص 29 مركزاً في جميع المحافظات الأردنية لبدء عملية التطعيم اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل".

وأشار إلى "ارتفاع نسبة المتقدمين للحصول على لقاح كورونا من قبل من تزيد أعمارهم عن 60 عاما بنسبة 50%".