الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رشدي الغلاييني رئيساً لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي

2021-04-01 02:12:53 PM
رشدي الغلاييني رئيساً لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي
رشدي الغلاييني

الحدث الاقتصادي

الهيئة العامة للبنك الاسلامي العربي تعيد تشكيل مجلس الادارة خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الخامس والعشرين والمنعقد في مدينة رام الله و غزة بتاريخ 30/3/2021.

وضم مجلس الإدارة الجديد نخبة من الخبراء الفلسطينيين في المجال الاستثماري و المالي و القطاع المصرفي و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و غيرها من القطاعات المختلفة بما يخدم استراتيجية البنك نحو التطور و الرقمنة المصرفية و الشمول المالي.

وانتخب مجلس الادارة الجديد في جلسته الأولى السيد رشدي محمود رشيد الغلاييني رئيساً لمجلس الادارة، و السيد محمد محمود نصر نائباً لرئيس مجلس الادارة.

و يتمتع السيد رشدي الغلاييني بخبرة مصرفية واسعه لأكثر من 30 عاماً و هو من مواليد مدينة غزة عام 1962، وأكمل دراسته الجامعية في الاقتصاد وعلوم الكمبيوتر في الجامعة الأميركية في القاهرة، و تدرج في عدة مناصب إدارية ابتداءً من إدارة المخاطر والحوكمة الرشيدة والتسهيلات الائتمانية والعمليات البنكية، و شغل مؤخراً منصب مدير عام بنك فلسطين.

كما يعد الغلاييني من أهم المشاركين في الفعاليات والمؤتمرات المصرفية و ورشات العمل التي يتم تنظيمها عبر المؤسسات المصرفية القيادية والمؤثرة على الساحة المصرفية في الشرق الأوسط والعالم، بما فيها المجلس المالي العالمي (IIF)، اضافة الى عضوياته بعدة مجالس ادارات لشركات و مؤسسات مالية و استثمارية في فلسطين و المملكة الاردنية الهاشمية.

و شمل المجلس عضوية كلاً من السيد  صقر محمود سليمان جندية و السيد وائل عبد اللطيف خليل الصوراني و السيد عبدالله قيس ثنيان الغانم و السيد شادي عدنان احمد الخطيب و السيد سام سامي سالم بحور و السيد محمد عوني محمد ابو رمضان والدكتورة صفاء علي طه ناصر الدين و السيدة سمر زهدي خليل صوالحي نخلة و السيد صائب ابراهيم محمد سمور.

بدوره شكر السيد رشدي الغلاييني  اعضاء مجلس الادارة و  الهيئة العامة على الثقة التي أولوه اياها مؤكداً على أهمية قطاع الصيرفة الاسلامية في فلسطين و العمل على الارتقاء به و تطويره خصوصا لما يواجهه من تحديات على الصعيد الاقتصادي و السياسي في فلسطين مشيرا الى ان الاستثمار في القطاع المصرفي الاسلامي في فلسطين بدأ بالنمو على نحو غير مسبوق خلال الاعوام القليلة المنصرمة  و أكد على ضرورة تذليل العقبات امام هذا القطاع الاستثماري المهم من الجهات المختصة، واشار الى ان البنك الاسلامي العربي مستمر بعمله نحو تحقيق الشمول المالي من خلال البرامج و الخدمات التي تعزز وصول العملاء للخدمات البنكية بكافة فئاتهم و اماكن تواجدهم.

من جانبه أوضح مدير عام البنك الاسلامي العربي السيد هاني ناصر ان تنوع خبرات اعضاء مجلس الادارة الجديد برئاسة السيد رشدي الغلاييني يعزز و يدعم الادارة العليا في تحقيق أهداف و استراتيجية البنك، مضيفاً ان البنك الاسلامي العربي الآن و بعد مرور 25 عام على تأسيسة أصبح اكبر مؤسسة مصرفية اسلامية في فلسطين، و متجه بقوة نحو رقمنة الخدمات المصرفية كونها تتخطى حاجز المكان و الزمان لاتمام الاعمال المصرفية للجمهور و خصوصاً لما اثبتته من فعالية خلال جائحة الكورونا.