الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الوكالة الفرنسية ترد على قضية فصل نقيب الصحفيين الفلسطينيين

2021-06-03 09:45:12 AM
الوكالة الفرنسية ترد على قضية فصل نقيب الصحفيين الفلسطينيين
نقيب الصحفيين الفلسطينيين

الحدث الفلسطيني

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، في ردها على قضية فصل نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، أنها لم تخضع لأي ضغوط سواء من السلطات الإسرائيلية أو الفلسطينية في قرارها فصل الصحفي أبو بكر.

وقالت الوكالة، إن القول بأن وكالة فرانس برس تعرضت لضغوط خارجية هو مساس خطر وغير مقبول بسمعة الوكالة التي ينص نظامها الأساسي على استقلاليتها.

وأكدت، أنها قررت إنهاء خدمة أبو بكر لأسباب مهنية بحتة إثر أشهر عدة من التواصل معه لم يؤد إلى نتيجة.

وقالت إنها تأسف لقرار أبو بكر شن حملة لتشويه صورة الوكالة، وهي تعتبر بعض ما تم تداوله بمثابة تحريض غير مقبول على العنف ضد موظفيها، وهو ما يعاقب عليه القانون  الفلسطيني، بحسب فرانس برس.

واعتبرت لجنة دعم الصحفيين فصل أبو بكر، في وقت سابق، بأنه يأتي في سياق العدوان الإسرائيلي الممنهج على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وقالت "إن الفصل التعسفي للزميل الصحفي ناصر أبو بكر بهذه الطريقة من قبل وكالة الأنباء الفرنسية يضع علامات استفهام كبيرة حول سياسية الوكالة الفرنسية وخضوعها للضغوط والتحريض الإسرائيلي لاسيما وأن الزميل أبو بكر عمل على مدار عشرين عامًا في الوكالة بشكل مهني".

ودعت لجنة الصحفيين، الاتحاد الدولي للصحفيين للتحقيق في قرار الفصل التعسفي الذي يخالف كافة المواثيق والأعراف الناظمة لعمل مهنة الصحافة، مؤكدةً دعمها واسنادها للزميل أبو بكر.

وقالت "إن هذا الفصل يشكل سابقة خطيرة، الأمر الذي يستدعي الوقوف من كافة الصحفيين الفلسطينيين والحكومة الفلسطينية لمقاطعة الوكالة الفرنسية على هذا القرار الذي يخدم سياسات الاحتلال".