الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيان لعائلة "ساق الله" بشأن حادثة سوق الزاوية بغزة

2021-07-24 09:50:10 PM
بيان لعائلة
حادثة سوق الزاوية بغزة

 

الحدث الفلسطيني

أعلنت عائلة "ساق الله"، مساء السبت، رفضها البات لاستغلال الحادث الأليم الذي وقع في سوق الزاوية وسط مدينة غزة أمس الأول، للنيل من المقاومة.

وأكدت العائلة، في بيان صحفي، اعتزازها بالمقاومة وتضحياتها وما تقدمه دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وتوجّهت العائلة بـ"جزيل الشكر لكل من وقف بجانبها مواسيًا ومعزياً ومتضامناً باستشهاد الحاج عطا ساق الله الذي ارتقى إثر الحادث الأليم".

وطالبت العائلة المؤسسات والهيئات بالتزام الأسس الوطنية ووحدة الصف والعمل على تضميد الجراح بدلاً من التسابق في إصدار البيانات وتوجيه الإدانة واتخاذ الحدث الأليم منصة لتوزيع التهم.

وأعلنت العائلة عن تضامنها الكامل مع الباعة وأصحاب البسطات والمحلات التجارية المتضررة جراء الحدث الأليم، داعية المؤسسات الأهلية والحكومية والقوى الوطنية والإسلامية كافة للقيام بواجباتها لمعالجة الآثار والأضرار الناتجة عن الحادث الأليم.

وحيّت العائلة "الأهل والجيران وعموم أبناء شعبنا الذين هبوا لنجدة السوق وقاموا بكل ما تمليه علينا أخلاقنا الإسلامية وأعرافنا الاجتماعية، وعبروا بكل الوسائل عن تضامنهم ووقوفهم معنا ومع جميع المصابين والمتضررين".

وأكدت أن "الموقف الشعبي والوطني كان له الأثر البالغ والدور الكبير في التخفيف من وطأة المصاب وصعوبة الحدث الأليم".

وقالت: "إننا في عائلة ساق الله إذ ننعى الحاج عطا ساق الله ونحسبه شهيداً عن الله تعالى، فإننا نوجه التحية إلى كافة الجرحى وندعو الله تعالى أن يعجل لهم بالشفاء وتمام العافية".

وصباح الخميس الماضي، أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، باستشهاد مواطن وإصابة 10 آخرين؛ جراء انفجار وقع في منزل وسط مدينة غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن انفجارًا وقع في منزل مكون من عدة طوابق بمنطقة سوق الزاوية بمدينة غزة، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأشار البزم، آنذاك، إلى أن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين، وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار.

من جهته، أعلن رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس عن توجيهات بفتح تحقيق مهني للوقوف على أسباب الانفجار.