الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صدى سوشال: تجنيد خصائص البلاغات في فيسبوك لخدمة أهداف سياسية

2021-07-26 03:14:00 PM
صدى سوشال: تجنيد خصائص البلاغات في فيسبوك لخدمة أهداف سياسية
تعبيرية

الحدث المحلي

عبر مركز صدى سوشال للدفاع عن الحقوق الرقمية عن تخوفه الشديد من تراجع مساحة الرواية الرقمية الفلسطينية نتيجة لتجنيد بعض خصائص فيسبوك لأهداف المناكفات السياسية.

وقال المركز في بيان له إنه رصد خلال الفترة الماضية العديد من حالات إغلاق وتقييد صفحات إعلامية وصفحات لصحفيين وناشطين حقوقين نتيجة لعمليات بلاغات ممنهجة تندرج تحت إطار المناكفات السياسية.

وأوضح المركز بأن مثل هذه العمليات من شأنها تعريض المحتوى الرقمي الفلسطيني لخطر شديد تحديدًا أمام إدارات منصات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يبذل فيه المركز وشركاؤه من مؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات حقوقية الجهد الكبير للحفاظ على مساحة رقمية حرة أمام المستخدمين الفلسطينيين وداعمي القضية الفلسطينية من مختلف التوجهات.

ووجه المركز دعوة عاجلة لجميع الأطراف في الساحة الفلسطينية لاحترام وجهات النظر المختلفة من مجمل القضايا العامة، وعدم استخدام ذات الأساليب التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي من خلالها ضرب النشاط الرقمي الفلسطيني.

وفي ذات السياق أكد المركز أنه من واجب ادارة فيسبوك وباقي منصات التواصل الاجتماعي وضع سياسات وأنظمة واضحة للتعامل مع البلاغات وفق سياقاتها السياسية والاجتماعية.

وشدد المركز على ضرورة ابلاغه عن أي مساس بحرية النشر وتقييد استخدام فضاء الإنترنت في فلسطين لأهمية توثيق هذه الحالات والتواصل مع الجهات المعنية لمعالجتها.