الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تسجيل صوت التنفس والسعال للكشف عن كورونا في بريطانيا

2021-08-16 02:04:00 PM
 تسجيل صوت التنفس والسعال للكشف عن كورونا في بريطانيا
تعبيرية

الحدث الصحي

قامت السلطات الصحية البريطانية، بمطالبة المواطنين الذين خضعوا لاختبارات الإصابة بفيروس كورونا، بتسجيل صوت السعال وتنفسهم، عبر هواتفهم الذكية، في إطار تطوير تطبيق للاستخدام لاحقاً في الكشف عن الإصابة بالفيروس.
ويخضع المشروع البحثي لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية، يمكن للبالغين الذين أجروا اختبار الإصابة بفيروس كورونا في آخر 72 ساعة إرسال الرمز (الباركود) الذي تلقوه من هيئة الصحة العامة عبر الأجهزة الحديثة المتوفرة سواء هواتف أو أجهزة كومبيوتر، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبرغ للأنباء أمس الأحد أنه تم إعطاء إجمالي 6.‏87 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.
وبحسب البيانات المعلنة أمس، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ202 ألف و790 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهراً واحداً لتطعيم 75 في المائة من سكانها بلقاح من جرعتين.
وبدأت حملة التطعيم ضد «كورونا» في بريطانيا قبل نحو 34 أسبوعاً.
وأفادت البيانات بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في بريطانيا وصل إلى 27.‏6 مليون حالة، والوفيات 131 ألفاً و210 حالة.
وسجلت بريطانيا أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل عام و28 أسبوعاً.
يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

المصدر: الشرق الأوسط