الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصرالله: أول سفينة مازوت ستنطلق من إيران باتجاه لبنان خلال ساعات

2021-08-19 10:07:04 AM
نصرالله: أول سفينة مازوت ستنطلق من إيران باتجاه لبنان خلال ساعات
أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله- رويترز

الحدث العربي والدولي

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله إبحار أول سفينة من إيران محملة بالمازوت، مهددا أمريكا وإسرائيل قائلا: "هذه السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها ستصبح أرض لبنانية".

وقال نصرالله: "السفينة التي ستنطلق بعد ساعات محملة بأطنان من المواد المطلوبة وما يفصلنا عنها مسافة الطريق فقط وستتبعها سفن أخرى، وعندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتكلم عن التفاصيل والآليات العملية"، مبينا "أننا أعطينا الأولوية لمادة المازوت فالبنزين حاجة السيارات ولكن المازوت يتوقف عليه المشتشفات والمراكز الصحية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز".

وأضاف: "السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضا لبنانية.. السفينة الآتية من إيران أقول للأمريكيين وللإسرائيليين هي أرض لبنانية ولا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلال شعبنا.. لو سمح للبنانيين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية لما كنا بحاحة إلى أن نذهب في هذا الخيار".

وتوجه نصرالله إلى المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي "بالشكر والتقدير لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان"، مضيفا: "نشكر إيران على وقوفها الدائم إلى جانب شعب لبنان كما في المقاومة من أجل تحرير أرضنا وصد العدوان، و رغم الحصار والعقوبات على إيران والضغوط عليها فهي لم تتخل يوما عن حلفائها ولم تخذل أصدقاءها".

واعتبر أن "ما يجري حرب اقتصادية علينا لاقتسام الثورة النفطية الموجودة في البحر ومع إسرائيل، ونحن نعرف أن الإدارة الأمريكية تدير هذه الحرب وأن سفارتها الموجدة في منطقة عوكر تدير الحرب الاقتصادية والإعلامية مباشرة وتقف خلف كل هذا التحريض والتجييش الإعلامي للبنانيين على بعضهم البعض".

وقال: "هذه السفارة تلتقي مع بعض جمعيات المجتمع المدني وتحرضهم وتمولهم وعندما يفلشون تعاقبهم. وأمام هذه الحقيقة نقول إن هذه السفارة ليست سفارة تمثيل دبلوماسي هي سفارة تآمر وتواطئ على الشعب ولقمة الخبز وعلى كرامة الانسان".

وتوجه إلى الولايات المتحدة قائلا: "على مدى 20 عاما دربتم جيوشا وجنرالات وفشلتم وأخفقتم فماذا ستفعل لكم جمعيات المجتمع المدني في مقابل الشرفاء والوطنيين والمقاومة التي هزمتكم؟ أنتم تنفقون الأموال بلا طائل".

المصدر: RT