الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كهرباء القدس: تفعيل "براءة الذمة" وربطها بالمعاملات الحكومية بما فيها السماح بالسفر

2021-11-16 09:27:25 AM
كهرباء القدس: تفعيل
شركة كهرباء محافظة القدس

الحدث الفلسطيني

قالت شركة كهرباء القدس، إنه اعتباراً من الشهر القادم سيتم تفعيل 'براءة الذمة' لأصحاب المديونية العالية وربطها بالمعاملات الحكومية بما فيها السماح بالسفر، داعيةً جمهور مشتركيها إلى التوجه للشركة لتسوية أمورهم المالية.

وأكدت شركة كهرباء محافظة القدس أنها تبذل كل جهد يلزم بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية لوقف قرار القطع الإسرائيلي وحماية استقرار النظام الكهربائي.

وأشارت الشركة في بيان لها، أنها لا تستطيع تحمل ملايين الشواقل التي تتراكم شهرياً لصالح (شركة كهرباء إسرائيل) بسبب السرقات والتعديات وتخلف البعض عن دفع ديونه المستحقة، خاصة المصالح التجارية غير الملتزمة بدفع مستحقاتها ومنطقة غلاف القدس الذي وصلت فيها نسبة الفاقد إلى نحو 45%.

وناشدت الشركة، المشتركين المتخلّفين والتي تراكمت مستحقاتهم المالية، بدفع ديونهم المستحقة، كما دعت إلى التبليغ عن السرقات التي تحدث بهدف تقصير عمر الأزمة واستعادة استقرار النظام الكهربائي من جهة، وحماية الوجود الفلسطيني في القدس من جهةٍ أخرى، مؤكدةً أنها ستفتح الباب أمام كل من يرغب بتسوية أموره المالية وبما يتناسب مع الأوضاع المالية للمشتركين.

وبيّنت الشركة أنها تتابع ردود الأفعال لدى المشتركين حول الأزمة الحالية، وتبذل طواقمها كل الجهود لحماية مشتركيها الملتزمين ومشتركي الدفع المسبق من سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلي والمتزامنة مع بداية فصل الشتاء، حيث أن الخطوط الأقل تحصيلاً هي الأكثر عرضة للقطع الإسرائيلي.

وحذرت الشركة من الخسائر والمبالغ الضخمة التي تتراكم يومياً على المصالح التجارية داخل المناطق المصنفة (ج) والمخيمات وغلاف القدس، حيث أنها تعتبر أكبر مصادر الخسارة التي تتكبدها الشركة، وتتحمل خسائرها الشركة لوحدها عبر تراكم الديون لصالح (كهرباء إسرائيل).