الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موظفو سلطة مياه بيت لحم يطالبون بإقالة مديرها العام

2021-11-17 11:42:48 AM
موظفو سلطة مياه بيت لحم يطالبون بإقالة مديرها العام
وظفو سلطة مياه بيت لحم يطالبون باقالة مدير عام المؤسسة

متابعة الحدث

طالبت نقابة عمال وموظفي سلطة المياه والمجاري في بيت لحم، بإقالة مدير عام سلطة المياه في بيت لحم، وذلك بعد نحو شهرين من إضراب موظفيها.

وقالت النقابة في بيان لها وصل "صحيفة الحدث"، إنها تحمل المدير العام المسؤولية الأولى عن حالة التراجع لقطاع المياه في منطقة بيت لحم عن القطاعات الأخرى، والفشل في إدارة المؤسسة بالشكل الإداري الصحيح منذ 10 سنوات، على حد وصفها.

كما وحملت النقابة، المدير العام المسؤولية عن حالة الفوضى الإدارية الموجودة في المؤسسة، في عدم وجود نظام عمل واضح وحالة الفراغ القانوني والإداري ووقف حقوق الموظفين وتراجع انتمائهم للمؤسسة وتكرار الإضرابات مع تعاقب مجالس الإدارة المنتخبة.

وقالت، إن المدير العام، تسبب في التعتيم وتضليل مجالس الإدارة المتعاقبة وعدم تبني خطط واضحة لإصلاح المؤسسة وتطويرها، وعدم إطلاعهم على حقيقة ما يجري داخل المؤسسة، وعمل على منع الموظفين من التواصل مع مجلس الإدارة ليكون هو النافذة الوحيدة للمجلس على المؤسسة.

وأضافت: مارس المدير العام، سياسة الظلم والقهر مع العمال والموظفين على مدى سنوات، وقلة الاحترام مع المواطنين والمشتركين حتى وصل الأمر إلى رفض استقبال المراجعين وتبني سياسة الأبواب المغلقة والطلب بطردهم "بالكندرة" على حد وصف النقابة في بيانها.

وحملت النقابة، المدير العام، المسؤولية عن تراجع الجباية المالية والإساءة لسمعة سلطة المياه والمجاري، وتوتير العلاقات مع المؤسسات والبلديات، حيث زادت الديون المالية فقط خلال دورة المدير الحالي من 90 مليون شيقل، إلى 150 مليون شيقل.

وأشارت، إلى أن المدير العام، يحاكم منذ سنوات على قضية "وصلة مياه غير شرعية رئيسية تغذي خزان الدهيشة دون وجود عداد وتم ضخ مئات الآلاف من المياه فيها". 

وأكدت النقابة أنها ستعمل خلال الأيام المقبلة، على حملة شعبية لجمع تواقيع من المشتركين والمواطنين لطلب تغيير المدير. معتبرة أن إقالته مطلبا أساسيا من مطالب إضراب الموظفين "كي يستقيم عمل المؤسسة".