الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس والجهاد: وفاة أمير اللداوي جريمة تستوجب المحاسبة

2021-12-22 09:25:10 AM
حماس والجهاد: وفاة أمير اللداوي جريمة تستوجب المحاسبة
الشاب أمير عيسى اللداوي

الحدث الفلسطيني

 نعت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس الشاب أمير عيسى اللداوي من مخيم عقبة جبر، والذي توفى متأثراً بإصابته عقب ملاحقة الأجهزة الأمن لمركبة كان يستقلها مجموعة من النشطاء، في موكب استقبال الأسير المحرر القيادي في حماس شاكر عمارة.

واستنكرت حركتا الجهاد وحماس في الضفة الغربية بأشد العبارات ما جرى مع الشاب اللداوي، ووصفتاه بالجريمة، وطالبتا السلطة الفلسطينية بضرورة وقف التنسيق الأمني، الذي يخدم الاحتلال ومخططاته الأمنية في ملاحقة أبناء شعبنا.

وطلبت الحركتان "من الشرفاء في حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، بضرورة الوقوف عند مسؤولياتها والمطالبة بمحاكمة الفاعلين، وان تكرار مثل هذه الأفعال كما حدث مع الناشط نزار بنات، له تداعيات خطيرة على وحدة شعبنا ومستقبل قضيتنا".

وطالبت الحركتان السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالتوقف فوراً عن ممارساتها بحق الشرفاء من أبناء شعبنا ومحاسبة المتسببين بهذه الجريمة البشعة، على حد وصفهما.

وأشار، إلى أن الغموض ما زال يكتنف مصير أسرى قسم 12 في سجن نفحه، بعد توارد أنباء عن عدم استلامهم لأي وجبة طعام منذ الاعتداء عليهم مساء يوم الإثنين 20/12/2021.