الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المبادرة الوطنية تطالب السلطة بوقف اللقاءات مع الاحتلال

2022-01-30 08:32:27 AM
المبادرة الوطنية تطالب السلطة بوقف اللقاءات مع الاحتلال
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

طالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، السلطة الفلسطينية، بوقف اللقاءات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المبادرة في بيان لها، اليوم الأحد، إن مطالبتها هذه تأتي ردا "على التصريحات الوقحة التي أدلى بها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية نفتالي بنيت والتي أكد فيها على رفض حكومته لإقامة دولة فلسطينية، وأن حكومته تحصر علاقاتها بالسلطة في الجانب الأمني والاقتصادي مع رفض مطلق لأي بحث سياسي".

وأردفت المبادرة في بيانها الذي وصل "الحدث"، أن تصريحات بينيت تعني أن هدف حكام الاحتلال تكريس الاحتلال والضم والتهويد، ونظام الابرتهايد العنصري وإجبار الجانب الفلسطيني على التعايش معه.

وقالت المبادرة الوطنية إن "حكام إسرائيل ألقوا باتفاق أوسلو في سلة المهملات، ومن غير المقبول استمرار الجانب الفلسطيني في الالتزام به من جانب واحد".

وأكدت على أنه "آن الأوان منذ زمن لإدراك فشل اتفاق أوسلو ونهج المفاوضات، والمراهنة على حل وسط مع الجانب الإسرائيلي، وتطبيق قرارات المجلس المركزي بالتحلل من الاتفاقات الظالمة".

ودعت المبادرة الوطنية إلى تبني نهج كفاحي نضالي لمقاومة إجراءات الاحتلال وإعادة توحيد الصف الوطني حوله، والالتزام بالشراكة الديمقراطية وبناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة الاستيطان والاحتلال وما تقوم به حكومة إسرائيل من تطبيق فعلي لصفقة القرن.

 كما أكدت على مطالبها بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني فيما يمثل استعادة لحق الشعب في الخيار والمشاركة الديمقراطية.