الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حنان عشراوي تعلن اعتذارها عن حضور جلسة المجلس المركزي

2022-02-05 04:06:26 PM
حنان عشراوي تعلن اعتذارها عن حضور جلسة المجلس المركزي
حنان عشراوي

حدث الساعة

أعلنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السابق حنان عشرواي، اليوم السبت، رفضها لحضور جلسة المجلس المركزي والمقرر عقدها السادس من الشهر الحالي، بسبب تكريسه للانقسام.

وقالت عشراوي، في بيان صحفي: "يؤسفني إعلامكم بقراري عدم المشاركة في جلسة المجلس المركزي وذلك بسبب عدم الالتزام بالأنظمة واللوائح الداخلية المنظمة التحرير السلبية وقناعتي أن هذا الاجتماع سيعزز الانقسام ويرسخ حالة الجمود والتخلي عن لهج الشراكة والتعبير الديمقراطي المطلوب عن طريق الانتخابات".

وأضافت: "وصلت لقراري هذا انطلاقا من حرصي على منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وفي ظل تمسكي بعضويتي في المجلس الوطني والمجلس المركزي".

وأشارت إلى أنه "آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها واحترام تفويض اللجنة الحسنية التي تعاني من التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار".

وشددت على أنه "لا بد من تداول السلطة ديمقراطيا عن طريق الانتخابات، فالنظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تحديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالاً، والكفاءات في مواقع صنع القرار، والأمانة تتطلب أن يتحمل كل شخص مسؤولياته ها ويقوم بمهامه/ها بالكامل بكل إخلاص بما في ذلك إتاحة المجال للتغيير المنشود".