الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشعبية وحزب الشعب: علينا الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية

2022-02-09 02:16:44 PM
الشعبية وحزب الشعب: علينا الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية
أبو أحمد فؤاد ومصطفى الهرش

حدث الساعة

التقى عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني مصطفى الهرش بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، وذلك في مقره بدمشق.

وناقش الطرفان آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وآخرها انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني والمواقف المتخذة من قبل الفصائل الفلسطينية، كما جاء.

وبدوره، تحدث الهرش عن موقف الحزب وأسباب الانسحاب من المجلس المركزي والتي اعتبرنا ان هناك "عوار قانوني"، واعتراض على جدول الاعمال، كما جاء في بيان وصل بوابة الهدف نسخة عنه.

واعتبر أن "المدخل الاقصر لاستعادة العمل المشترك والوحدة الوطنية هو استئناف  تنفيذ قرارات ١٩/٥/٢٠٢٠ و٣/٩/٢٠٢٠ في اجتماع التنفيذية والامناء العامون في وقف العمل بالاتفاقات مع الاحتلال، والخطوات الاخرى التي اتفق عليها"، كما جاء.

ومن جانبه، اثنى فؤاد على موقف الحزب المتخذ الذي تجلى بانسحابه من المجلس المركزي، مؤكداً على موقف الجبهة الشعبية من المقاطعة للمجلس المركزي الذي عقد دون توافق وطني وهذا يزيد من حالة الانقسام مؤكداً على اهمية عقد المجلس الوطني.

كما شدد الطرفان على الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وذلك بحمايتها داخلياً وخارجياً.

وتحدثا عن امكانية القيام بحراك سياسي وطني واهمية التعاون بين حزب الشعب الفلسطيني و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .