الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الاسرى: انتفاضة الأسرى الفلسطينيون ما زالت مستمرة لليوم 22 يوما على التوالي

2022-02-27 10:48:52 AM
هيئة الاسرى: انتفاضة الأسرى الفلسطينيون ما زالت مستمرة لليوم 22 يوما على التوالي
علم فلسطين

الحدث للأسرى

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن إنتفاضة الأسرى الفلسطينيون في كافة السجون الاسرائيلية،  مازالت مستمرة لليوم (22) يوماً على التوالي  حتى وقف جميع الإجراءات التنكيلية بحقهم ، و بتحقيق كافة مطالبهم من قبل سجانيهم، حيث تشهد كافة السجون حالة من التصعيد والغليان.

وأوضحت الهيئة بأن إدارة السجون الإسرائيلية تتعمد استخدام إجراءات تنكيلية ممنهجة وواضحة بحق الاسرى من حيث حرمانهم من زيارة الاهل، والكانتين لشهر كامل، اضافة الى تقليص مدة الفورة .

وأفاد محامي الهيئة نقلا عن الاسير محمد أبو سريس من مخيم بلاطة والمحكوم بالسجن 22 عاما قائلاً"  أن الأقسام  جميعها مغلقة بما فيها سجن مجدو  ولن تتوقف انتفاضة الاسرى الا بتحقيق مطالبنا،  وما زلنا نقوم بإرجاع وجبات الطعام، ولا نخرج للفورة،  فقط نخرج للحمامات لقضاء حوائجنا".

وقالت الهيئة  إن إدارة السجون اتخذت تلك الإجراءات في أعقاب عملية "نفق الحرية"، حيث تراجعت إدارة السجون عن اتفاق مع الأسرى "لوقف إجراءاتها التنكيل والتّضييق بحق الأسرى".

وفي 6 سبتمبر/أيلول 2021 تمكّن ستة أسرى من الهرب من سجن جلبوع، شمالي إسرائيل، شديد التحصين، قبل إعادة اعتقالهم خلال أسابيع.

وحتى نهاية 2021، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين، قرابة 4600، بينهم نحو 500 معتقل إداري، و32 أسيرة، ونحو 160 قاصرا، يتوزعون على 23 سجنا ومركز توقيف، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.