الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محامي عائلات الشيخ جراح بعد إلغاء قرار إخلاء أربعة منهم: الآن تبدأ معركتنا من جديد

2022-03-03 12:34:16 PM
محامي عائلات الشيخ جراح بعد إلغاء قرار إخلاء أربعة منهم: الآن تبدأ معركتنا من جديد
من حي الشيخ جراح- أرشيفية

متابعة الحدث

قال محامي عائلات حي الشيخ جراح  سامي ارشيد تعقيبا قرار المحكمة بإلغاء قرارات الإخلاء لأربع عائلات من حي الشيخ جراح إن قرار الحكم هو ثمرة لكل الجهود وصمود أهالي الحي ودعم المساندين بشكل فعلي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هذا كله ثمرة وتتويجا للعمل بقضية الشيخ جراح الذي تمثل في النهاية بالعمل القانوني.

وأضاف: كنا نطمح لقرار حكم واضح أكثر، ينهي موضوع الصراع حول الملكية، إلا أن المحكمة العيا لم تنهيه لكنها ألغت قرارات الإخلاء وفتحت موضوع الملكية، والآن تبدأ معركتنا من جديد.

وأكد أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة أن معركتهم لتثبيت ملكيتهم لأرضهم وبيوتهم لم تنته، بل بدأت من جديد وبعزيمة أقوى.
وفي بيان صادر عن وحدات حي الشيخ جراح أوضح الأهالي أن الحراك الجماهيري الذي استمر لأشهر أدى إلى إنجاز غير مسبوق وانتزع قرارا من محكمة الاحتلال بإلغاء الإخلاء الفوري، مع بقاء خطر التهجير واردا.
وشدد الأهالي على أنهم لا يعولون على محاكم الاحتلال بل على الحراك الشعبي والعالمي الداعم لحقهم في أرضهم ومنازلهم.
وقال أهالي الحي إن قرار القضاء الاستعماري الاحتلالي لم يكن سيصدر لولا نضال الشارع الفلسطيني في هبة القدس والحراك العالمي المناهض للتطهير العرقي في فلسطين، داعين الجميع إلى تكثيف الجهود والأنظار على قضايا التهجير في الشيخ جراح وفي فلسطين عامة.

وكانت محكمة الاحتلال قد قررت يوم أمس إلغاء قرارات الاخلاء الصادرة بحق أربع عائلات من الشيخ جراح وهم (جاعوني والقاسم والكرد واسكافي) وتحويل البت في الملكية على الأرض "كرم الجاعوني" ضمن إجراء منفصل بهدف تسوية وتسجيل الحقوق في الأراضي.