الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مساعٍ لإنشاء "متحف إبراهيموفيتش" في السويد

2015-04-16 08:31:55 AM
مساعٍ لإنشاء
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
أطلق الصحفي السويدي، فيغو كالفينغ، مبادرة من أجل إنشاء متحف باسم نجم المنتخب السويدي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، زلاتان إبراهيموفيتش، في مدينة مالمو، جنوبي البلاد، حسب ما أوردته صحيفة "داغنز نيهتر" السويدية.
 
وقال كالفينغ، في بيان نشرته الصحيفة، إن يفكر بعرض قمصان إبراهيموفيتش، وبدلاته الرياضية والميداليات والكؤوس التي حصل عليها، إضافة إلى صور ومشاهد تبرز نجاحات اللاعب الشهير على مدى مسيرته الاحترافية، منذ بدأ لعب الكرة.
 
من جانبه، قال مصمم المتاحف، ماتياس هانسون، الذي عرض عليه كالفينغ فكرة إنشاء متحف إبراهيموفيتش، إنه من الواجب أولًا أخذ رأي اللاعب قبل الإقدام على هذه الخطوة.
 
وأفاد هانسون، الذي صمم قبل عامين متحفًا لفرقة "أبا- ABBA" الموسيقية، أنه من مؤيدي انتشار هذا النوع من المتاحف، مضيفًا: "ليس إبراهيموفيتش فحسب، بل يجب إنشاء متاحف لجميع المشاهير الذين تحولوا إلى أساطير وهم على قيد الحياة".
 
بدورها قالت مديرة الثقافة في بلدية مالمو، إليزابيث لاندغرين، إن مجلس البلدية سوف يناقش الموضوع، مضيفةً: "إبراهيموفيتش رمز هام لمدينة مالمو وللسويد. لا تقدم البلدية الكثير من الدعم لمثل هذه المبادرات، ولكن يمكن افتتاح المتحف بمبادرة من القطاع الخاص".

وزلاتان إبراهيموفيتش، الملقب بـ "إبرا"، لاعب كرة قدم سويدي من أصول بوسنية، وهو من مواليد مدينة مالمو 1981. يلعب حاليًّا في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو كابتن منتخب السويد لكرة القدم. بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في نادي مالمو في أواخر التسعينات، ثم انتقل إلى نادي أياكس الهولندي. لفت إبراهيموفيتش الأنظار إليه لمهاراته وموهبته الفذة، فانتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث حقق نجاحًا كبيرًا. وفي 2006، وقع عقدًا مع إنتر ميلان، وفاز معه بلقب الدوري الأيطالي ثلاث مرات متتالية، كما توج بلقب هداف الدوري الأيطالي في موسم 2008-09. لعب لفترة قصيرة  في نادي برشلونة الإسباني بعد انتقاله إليه عام 2009، ثم عاد إلى الدوري الأيطالي ليعلب مع نادي ميلان. انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان عام 2012، بموجب عقد مدته 3 سنوات.