الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتخاب اتحاد الهيئات المحلية رئيسًا للجنة دبلوماسية المدن في منظمة UCLG-MEWA

2022-05-29 10:57:00 AM
انتخاب اتحاد الهيئات المحلية رئيسًا للجنة دبلوماسية المدن في منظمة UCLG-MEWA

الحدث الفلسطيني

اختتم اتحاد الهيئات المحلية مشاركته في مؤتمر منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا UCLG-MEWA للعام 2022، بحضور كل من رئيس الاتحاد م. موسى حديد والمدير التنفيذي م. عبدالله عناتي، حيث عقد المؤتمر في مدينة قونيا بتركيا من أجل إجراء انتخابات الهيئة الرئاسية والهيئات الحاكمة للمنظمة للفترة 2022 – 2025.

وشارك الاتحاد في اجتماعات الهيئة العامة والمكتب التنفيذي للمنظمة، وجرى خلال المؤتمر، انتخاب الاتحاد رئيسًا مشاركًا للمكتب التنفيذي لمنظمة UCLG-MEWA، ورئيسًا مشاركًا للمكتب التنفيذي للمجلس العالمي لمنظمة UCLG، ورئيسًا للجنة دبلوماسية المدن في منظمة UCLG-MEWA، ورئيسًا مشاركًا في لجنتي البيئة والمساواة بين الجنسين، كما وتم انتخاب رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة رئيسًا لمنظمة UCLG-MEWA، إلى جانب 16 بلدية فلسطينية تم انتخابهم كأعضاء في مجلس المنظمة.

وعلى هامش المؤتمر، شارك المدير التنفيذي للاتحاد م. عبد الله عناتي في تدريب توطين أهداف التنمية المستدامة في إطار التعاون اللامركزي الذي نظمه فريق التعلم في منظمة UCLG العالمية، مستعرضًا التجربة الفلسطينية في تمويل المشاريع من خلال برامج التعاون اللامركزي، مشيرًا إلى أن الاتحاد يبذل جهودًا مضاعفة من أجل تعزيز التعاون اللامركزي بين الهيئات المحلية الفلسطينية، وبينها وبين نظيراتها الدولية، من خلال توفير الدعم والإسناد في الجوانب اللوجستية والقانونية والفنية، ومن خلال فتح أفاق الهيئات المحلية للحصول على تمويل لمشاريع مشتركة والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات الدولية.