الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهيئة المستقلة تدين الأحداث التي وقعت أمام حرم جامعة النجاح

2022-06-09 11:41:25 AM
الهيئة المستقلة تدين الأحداث التي وقعت أمام حرم جامعة النجاح

الحدث المحلي

تدين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" الأحداث المؤسفة التي وقعت أمام حرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، ظهر يوم الأربعاء، الموافق 8/6/2022، وما رافقها من اعتداء عناصر بزي مدني، بمن فيهم عناصر في أجهزة الأمن، على مجموعة من الطلبة أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية، والاعتداء أيضاً على مصور شبكة جي ميديا الإعلامية وتحطيم الكاميرا والمعدات الخاصة به خلال تغطيته هذه الوقفة.

ووفق الإفادات التي حصلت عليها الهيئة، فإنه بتاريخ 7/6/2022، تم استدعاء ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح من قبل مسؤول أمن الجامعة، وإثر جدال بينهما تم الطلب من ممثل الكتلة مغادرة الجامعة، وعلى إثرها تم تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم التالي تعرض لها بعض عناصر أمن الجامعة وعناصر أمنية بزي مدني بالاعتداء.

كما تابعت الهيئة قيام مجلس عمداء جامعة النجاح بالتحقيق والتوصية باتخاذ إجراءات عقابية بحق بعض المشاركين في هذه الأحداث من موظفي الأمن وعدد من الطلبة من اتجاهات سياسية مختلفة.

وترى الهيئة أن هذه الأحداث المؤسفة تتضمن أفعالا جرمية، وتضر بالعملية التعليمية، ما يستدعي قيام الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأحداث، وتدعو النيابة المدنية والنيابة العسكرية لفتح تحقيقات جنائية ومحاسبة كل من يثبت مخالفته للقانون.