الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استمرارا لسياسة استهداف المقدسيين.. الاحتلال يعتقل أمين سر فتح بالقدس شادي مطور

2022-08-22 11:53:19 AM
استمرارا لسياسة استهداف المقدسيين.. الاحتلال يعتقل أمين سر فتح بالقدس شادي مطور
شادي مطور

متابعة الحدث

اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، بعد اقتحام منزله في بيت حنينا شمال القدس.

وتستمر قوات الاحتلال في استهداف الشخصيات الوطنية المقدسية، من خلال التضييق عليهم واعتقالهم، وفرض سياسات خانقة عليهم.

وقال نائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام لـ"صحيفة الحدث"، إن سلطات الاحتلال تستهدف مدينة القدس بكل مكوناتها بما فيها شخصياتها الوطنية في محاولة للتفرد بالمدينة، لتمرير سياسة التهويد التي تقوم بها.

وأضاف: هذه العمليات وكل ما يجري في القدس لأن الاحتلال لا يريد للأصوات الفلسطينية الحرة كشادي مطور ومحافظ القدس عدنان غيث، ومفتي القدس، وخطيب المسجد الأقصى وغيرهم أن تكون.

وأكد صيام أن هذا الاستهداف لا يثني المقدسيين عن نضالهم، وعن إيمانهم بأحقيتهم في هذه الأرض، مشيرا إلى أن هذه الأمانة تنتقل عبر الأجيال، وجيل الشباب اليوم هو الأكثر نضالا، ويعول عليه الكثير.

وكانت قوات الاحتلال أصدرت قرارا بفرض الحبس المنزلي على محافظ القدس عدنان غيث، ضمن سياسة تضييق الخناق على الشخصيات المقدسية.

والمحافظ غيث اعتقل 35 مرة منذ تسلمه لمهامه محافظا للقدس في آب 2018، وهو يتعرض إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية، إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس.

وفي وقت سابق، سلمت سلطات الاحتلال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، أمرا يقضي بمنعه من السفر لمدة شهر، وهو قابل للتمديد لستة أشهر أخرى، ويجري تجديده منذ 4 سنوات.

وقال الهدمي لصحيفة الحدث إن الاحتلال يسعى للتنكيل بكل صوت وطني في القدس، مبديا رفضه لهذا القرار الجائر والذي يتعدى فيه الاحتلال على حقوقه.

وأضاف: الاحتلال يريد التخلص من أي صوت مؤثر في الشارع المقدسي، ليوصل رسالة بأن السيادة في القدس له وحده وبأنه لن يسمح بغير هذا".

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الهدمي في شهر كانون أول الماضي وأفرجت عنه شرط الحبس المنزلي مدة 5 أيام.