السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الاتصالات" تعلن عن مسابقة تصميم طابع للشهيدة أبو عاقلة

2022-08-30 03:44:17 PM

الحدث المحلي
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب المشاركة في مسابقة تصميم طابع للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة داعية الفنانين الفلسطينين والعرب للمشاركة.

حول الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة (1973–2022):

شيرين نصري أنطون أبو عاقلة صحافية فلسطينية ولدت في القدس استشهدت في جنين، عملت مراسلةً إخباريّة لشبكة الجزيرة الإعلامية للاعوام ما بين 1997/2022.

كانت شيرين أبو عاقلة من أبرز الصحفيين في العالم العربي، وهي مراسلة مخضرمة، حيثُ وُصفت بعد وفاتها بأنها من أبرز الشخصيات في وسائل الإعلام العربية، تضمنت حياتها المهنية تغطية الأحداث الفلسطينية الكبرى بما في ذلك الانتفاضة الثانية بالإضافة إلى تحليل السياسة الإسرائيلية. وكانت تقاريرها الحية على التلفزيون والإشارات المميزة معروفة جيدًا، وقد ألهمت العديد من الفلسطينيين والعرب الآخرين لمتابعة حياتهم المهنية في الصحافة.

حول المسابقة:

انشأت مسابقة الشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة تكريمًا لها ولجهودها في اعلاء صوت الحق واعتزازا بمسيرتها المهنية والوطنية وتوثيقا للمشاهد التي رافقت استشهادها وكسرت الحواجز ووحدت جميع الطوائف وجميع الأديان، حيث قدمت الشهيدة روحها فداء للقضية الفلسطينية ليعلوا صوت الحق في جميع المحافل الدولية. الشهيدة شيرين ابو عاقلة ايقونة الاعلام الفلسطيني تميزت باحترافها في نقل معاناة الشعب الفلسطيني على مدار سنوات، وتضمن ذلك عذاب الاسرى واهالي الشهداء والجرحى، حيث طاف جسدها الطاهر محافظات الوطن، من جنين الى نابلس، مرورا بالعديد من المدن والقرى ومن ثم الى رام الله، واخيرا الى مسقط راسها القدس.

آلية الإختيار:

ايمانا من مجلس الوزراء بدور الصحافة وأهميتها في كشف الحقائق في دولة فلسطين، شكل لجنه وزارية لعقد مسابقة الشهيدة شيرين ابو عاقلة، التي شكلت بدورها لجنة تحكيم مختصة تتكون من خبراء في تصميم الطوابع ومن فنانين ذوي خبرة فنية وأكاديمية لتقييم الاعمال الفنية المقدمة للمسابقة.

الجوائز:-

المركز الأول: 700 دولار

المركز الثاني: 500 دولار

المركز الثالث: 400 دولار

شروط العمل المقدم:

  • أن يتمحور العمل الفني حول موضوع "الشهيدة الفلسطينية الصحفية شيرين أبو عاقلة".
  • يسمح للعمل بأن يكون في المجالات الفنية البصرية المختلفة: التصميم، رسم رقمي، رسم يدوي بمختلف الألوان والأساليب (زيت، اكلاريك، مائي، مواد مختلفة Mixed Media، كولاج…الخ).
  • أن يكون العمل الفني المرسل منتجا حديثا وأن لا يكون قد قدم للمشاركة بمسابقات وجوائز أخرى.
  • أن يكون العمل أصليا وغير منقول عن أي عمل اخر، ولا يحق للمشارك/ة عرضه أو نشره قبل إعلان النتائج.
  • حجم العمل A4,A3,A2
  • ملاحظة: بعد اختيار الاعمال الفائزة سيتم تصغير العمل لحجم الطابع ٣.٥*٤.٥ سم واضافة المعلومات دولة فلسطينstate of palestine ,2022, شيرين ابو عاقلة Shireen Abu Akleh مليمMils
  • مرفقات الطلب التي يجب تحميلها - صورة JPEG واضحة، على أن لا يقل حجم كل صورة عن 2MB او 300DPI -

بيانات الاتصال بالمشارك:

• الاسم الرباعي • رقم الهاتف المحمول • البريد الالكتروني ارسال المرفقات المطلوبة على الايميل: [email protected] آخر موعد لاستلام المشاركات: 21/09/2022 تبدأ من تاريخ 01/09/2022