الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المعتقل عز الدين حمامرة يواجه العزل الانفرادي منذ أكثر من شهر

2022-09-08 02:01:15 PM
المعتقل عز الدين حمامرة يواجه العزل الانفرادي منذ أكثر من شهر
عز الدين حمامرة

الحدث للأسرى

أكّد نادي الأسير، أن المعتقل عز الدين حمامرة (44 عامًا) من بلدة حوسان في محافظة بيت لحم، يواجه العزل الإنفراديّ في سجون الاحتلال منذ أكثر من شهر، يرافق ذلك الحرمان من الزيارة.

وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، أنّ إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير حمامرة مؤخرًا بشكل تعسفي عدة مرات، ففي الشهور الأخيرة، جرى نقله من سجن "نفحة"، إلى سجن عزل "بئر السبع – ايشل"، ومن ثم إلى سجن "هداريم"، ثم إلى عزل سجن "شطه"، وأخيرًا إلى عزل سجن "عسقلان".

يُشار إلى أنّ الأسير حمامرة واجه العزل الانفرادي سابقًا عدة مرات، واحتجز في ظروف قاهرة وصعبة، علمًا أنّه معتقل منذ عام 2004، وهو محكوم بالسّجن المؤبد تسع مرات، وخلال سنوات أسره فقد والده.

وكان قد تعرض عقب اعتقاله، لتحقيق قاسٍ وطويل، استمر لمدة ثلاثة شهور، وخلال فترة التحقيق هدم الاحتلال منزل عائلته، وهو حاصل على شهادة القانون قبل اعتقاله، وكان قد التحق لدراسة الماجستير إلا أن الاعتقال حال دون ذلك.

يُشار إلى أنّ سياسة العزل الانفرادي، تُشكّل إحدى أقسى وأخطر السياسات التّنكيلية التي تُمارس بحقّ الأسرى بمستوياتها المختلفة، وقد صعّدت إدارة سجون الاحتلال من عمليات العزل الانفراديّ مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، حيث بلغ عدد الأسرى المعزولين مؤخرا نحو 35 أسيرًا.