الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وصول الوفد الفلسطيني المشارك في الاسبوع الثقافي الفلسطيني في قسنطينه

2015-04-26 08:31:39 PM
وصول الوفد الفلسطيني المشارك في الاسبوع الثقافي الفلسطيني في قسنطينه
صورة ارشيفية

 

الحدث- قسنطينه

وصل الوفد الفلسطيني المشارك في الاسبوع الثقافي الفلسطيني ضمن فعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية الى مدينة قسنطينة الجزائرية، واستقبل مستشار سفارة فلسطين في الجزائر السيد هيثم عمايرة الوفد المشارك الذي وصل من عواصم عدة منها اسطنبول وباريس وروما.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوفد أحمد زكارنة إنّ الوفد المشارك يتكون من كوكبة من المثقفين والفنانيين الفلسطينيين اللذين حضروا من جهات عدة ومنهم من داخل فلسطين، إلى جانب الأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، وأمين سر لجنة القدس العاصمة الدائمة للثقافة العربية السيد موسى ابو غربية، والكاتب والناقد الفلسطيني وليد ابو بكر والشاعر والكاتب سميح محسن والفنان الفلسطيني أحمد داري والكاتب المقدسي جميل السلحوت والكاتبة ديما السمان والشاعر د. نصوح بدران والدكتور فيصل العلي واسيا الريان وعدد اخر من الكتاب والفنانيين إلى جانب فرقة اوف المقدسية.

ونوّه الشاعر عبد السلام العطاري رئيس الوفد إلى أن الوزارة اخذت في الاعتبار التنوع الثقافي الذي شمل كافة صنوف الابداع الثقافي من كلمة وصورة وريشة، فضلا عن المشاركة الفنية للوفد الفلسطيني، كما وأشار إلى المشاركة الفلسطينية الفاعلة من الشتات مشيداً بالدور الذي تلعبه دولة الجزائر الشقيقة في تحفيز الحالة الثقافية الفلسطينية، مباركا لهم اختيار قسنطينه عاصمة للثقافة العربية.