السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتباكات مسلحة في جنين واعتقالات بالضفة والقدس

2022-09-12 08:15:56 AM
اشتباكات مسلحة في جنين واعتقالات بالضفة والقدس
مقاومون فلسطينيون- أرشيفية

الحدث الفلسطيني

اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الإثنين، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال اقتحامات بالضفة تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة والقدس، حيث اقتحمت القوات بلدات ومخيمات عدة، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وفي محافظة جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان مسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت جنين ومخيمها بأكثر من 20 آلية عسكرية ترافقها جرافة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجد زاهي السعدي من منطقة جبل أبو ظهير بعد محاصرة منزله في مدينة جنين، كما اعتقلت الجريح محمد محمود أبو بكر من بلدة يعبد.

وأصيبت طفلة برصاص قوات الاحتلال في جنين، حيث نقلت إلى مستشفى ابن سيناء ووصفت حالتها بالطفيفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سليمان أبو غوش، ونور عزات من مخيم قلنديا قضاء القدس، فيما اقتحمت القوات مخيم الأمعري بمدينة رام الله، واعتقلت عمر الحيزي، بينما اعتقلت محمد عليان من مخيم الجلزون.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي ياسين أبو لفح من منطقة عسكر، ورزق حج علي من بلدة جماعين، حيث قامت أيضا بمصادرة مركبة من البلدة.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الرازق بداونة، وأسيد أبو شعيرة من مخيم عايدة، وأحمد طقاطقة من بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان في المنطقة الجنوبية بالخليل، هم: محمد الرجبي، وبهاء غيث، وريان الرجبي، وأحمد الرجبي، فيما اقتحمت تلك القوات الحي الجنوبي في مدينة طولكرم وانتشرت قرب مدرسة العمرية.