السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب 2022

2022-09-14 09:48:30 AM
انطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب 2022

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات 

تنطلق اليوم الأربعاء، 14 أيلول، فعاليات معرض فلسطين الدولي الثاني عشر للكتاب 2022 على أرض المكتبة الوطنية في سردا شمال مدينة رام الله.

ووفقا للبرنامج الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة الفلسطينية سيشمل اليوم على افتتاح المعرض الساعة 11 صباحا، وسيتخلل اليوم، ندوة بعنوان العلاقات السياسية الفلسطينية التونسية، بمشاركة كل من: وزير الثقافة عاطف أبو سيف، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، وسفير الجمهورية التونسية في فلسطين الحبيب بن فرح، وسيدير الندوة الشاعر عبد السلام العطاري، وذلك في 5:30 مساء في قاعة الشهيد غسان كنفاني.

ومساءً، ستعقد أمسية شعرية، بمشاركة كل من: يوسف عبد العزيز (أردني فلسطيني)، وهناء البواب من الأردن، والشاعرين الفلسطينيين خالد جمعة، وفارس سباعنة، ومروان علي من سوريا، ومهدي غلاب من تونس، وسيقدم الأمسية الشاعر الفلسطيني محمد دقة.

وافتتح المعرض نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو نيابة عن الرئيس محمود عباس.

وقال أبو عمرو في كلمة ألقاها خلال الافتتاح: "اليوم نحن أمام حدث هام جدا، فبعد انقطاع بسبب جائحة كورونا، تمكنا بجهود وزارة الثقافة والمؤسسات الفلسطينية المختلفة، أن نقيم هذا المعرض العظيم، بمشاركة أشقائنا بالدول العربية".

وأكد أبو عمرو على وجود الكثير من المشاركين من الناشرين ودور النشر، والكتاب والمثقفين في هذا المعرض، إما مشاركة مباشرة أو غير مباشرة من خلال وكلاء أو شركاء.

وعبر أبو عمرو عن سعادته بهذا الحدث الذي يحمل رسالة سياسية مفادها أن الشعب الفلسطيني صامد في أرضه، يواصل نضاله ونشاطه الثقافي الوطني والإنساني.

وبحسب أبو عمرو، فإن "هذا المعرض ولأول مرة يضم الكل الفلسطيني، من غزة والشتات، وهو عرس فلسطيني حقيقي".