الإثنين  28 تشرين الثاني 2022
LOGO

ميسي يقود الأرجنتين للفوز على هندوراس بثلاثية

2022-09-24 01:16:47 PM
ميسي يقود الأرجنتين للفوز على هندوراس بثلاثية
ميسي

الحدث الرياضي

انطلقت اليوم السبت، بمشاركة دولة فلسطين، أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ33، بالعاصمة المصرية القاهرة بعنوان: الاجتهاد ضرورة العصر "صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه".

ومثل دولة فلسطين في المؤتمر، كل من: قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والإسلامية محمود الهباش، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، وبمشاركة أكثر من 200 وزير ومفتٍ وعالم ومفكر وإعلامي، من 54 دولة.

ويناقش المؤتمر 41 بحثا من خلال خمسة محاور هي: الاجتهاد ضرورة ملحة في عصرنا الحاضر، وصور الاجتهاد وضوابطه، والمجتهدون واعدادهم، ونماذج عصرية ملحة في المجالات الاقتصادية والطبية والبيطرية والبيئية وغيرها، بالإضافة إلى نماذج مختارة للاجتهاد المؤسسي .

ووجّه وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، الدعوة للجميع لأن يجتهد كل في مجاله، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين العالم والواعظ والبكاء والفقيه، فإطلاق كلمة عالم على شخص لم يستوف مقومات العلم ولم يمتلك أدواته شيء خطير، ربما يصل إلى حد الجناية على العلم أو في حقه، فالعالم عالم، والفقيه فقيه، والمؤرخ مؤرخ، والواعظ واعظ.

وأكد أن الاجتهاد ضرورة في عصرنا الحاضر لكثرة ما نواجهه من مستجدات، ومنها: قضية العملات الافتراضية وقضايا البيئة التي تناولهما المؤتمر في كثير من بحوثه.

وقال أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري أسامة العبد، إن هذا اللقاء مع العلماء يهدف إلى الاجتهاد في هذا العصر، وهو مطلب شرعي في كل المجالات التي يحتاجها المجتمع ومنها قضايا المناخ التي تعم العالم بأسره وهو مسؤولية العلماء الأتقياء.