الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتباكات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

2022-10-13 08:14:40 AM
اشتباكات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس
جيش الاحتلال- أرشيفية

الحدث الفلسطيني

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 20 فلسطينيا.

كما واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من الشبان وجنود الاحتلال الذي وفروا الحماية للمستوطنين خلال اقتحام قبر يوسف في نابلس الليلة الماضية.

وكانت مجموعة عرين الأسود حذرت في بيان مقتضب لها من "ليلة يذكرها التاريخ".

وقالت "عرين الأسود" في بيان لها: "كل مواطن يستطيع الذود عن بلده ودينه وعرضه في مخيم عسكر ومخيم بلاطة وعسكر البلد وبلاطه البلد وعموم مدينة نابلس، التوجه فورا لقبر يوسف والاحتشاد حوله وفي محيطه، كل ما كان الاحتشاد أكبر كلما تمكن أخوتكم ألمُجاهدون من العدو أكثر وإشعال أكبر قدر ممكن من الإطارات للتغطية على القناصة ودون أي مساس بالقبر، فإن كان هذا قبر لنبي الله يوسف فنحن أولى به منهم، وإن كان لميت آخر فلسنا من نخرب القبور كما يفعلون".

وخلال يوم أمس الأربعاء، اندلعت اشتباكات مسلحة ونفذت عمليات إطلاق نار عديدن في القدس والضفة الغربية، استهدفت جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات بالضفة والقدس فجر اليوم الخميس، تخللها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية استمرت لساعات.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 20 شابا من الضفة والقدس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاعتقالات في محافظة القدس، وطالت فارس أبو شرخ، وعبد الله عبد الرحمن، ومنير يعقوب، ومحمود نعيم حمد من مخيم قلنديا، ومصطفى حسن مصطفى، ويزن أبو عصب، ووسيم داري، وأحمد هيثم محمود، ولؤي أشرف محمود، ومنصور ناصر، ومحمد داود ناصر، ومحمد داود عبيد، ومحمد علاء محمود، وشادي عواد، ومحمد مأمون محيسن من القدس.

كما اعتقلت شابين من عائلة التميمي من ضاحية السلام والشاب محمد نزار مزعرو من بلدة عناتا.

ومن الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال محمد إبراهيم عابد من كفر دان قضاء جنين، ومصعب الصيفي من مخيم الدهيشة، ومحمود أبو عياش من بيت لحم، والفتى أحمد سيوري من الخليل، والفتى محمود عباس العصافرة من بيت كاحل.