الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى تستنكر الغاء زيارات ذوي الأسرى لأبنائهم وتطالب الصليب الأحمر بالتدخل الفوري

2022-10-19 11:04:55 AM
هيئة الأسرى تستنكر الغاء زيارات ذوي الأسرى لأبنائهم وتطالب الصليب الأحمر بالتدخل الفوري
أرشيفية

الحدث للأسرى

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال وإدارة سجونها، لوقف سياسة حرمان ذوي الأسرى من زيارة ابنائهم، استناداً على حجج واهية لا علاقة لها بالواقع.

وأوضحت الهيئة أنها تلقت بالأمس اتصالاً من اللجنة الدولية للصليب، أبلغتنا فيه بتعليق إدارة السجون الزيارات لكافة السجون، دون وجود اي أسباب حقيقية تستدعي ذلك، وانها ربطت ذلك بالأحداث التي تمت في سجن ريمون خلال احدى الزيارات قبل أكثر من أسبوعين.

وقالت الهيئة " إلغاء الزيارات مبني على نوايا عقابية وانتقامية من الأسرى وذويهم، حيث هناك مساعي دائمة من منظومة الاحتلال لاستغلال كل الظروف التي تحقق هذا الهدف، ويتضح ذلك من إجراءاتها خلال الفترة الماضية، وتحديدا منذ ظهور جائحة كورونا".

وأعربت الهيئة عن قلقها من هذه الإجراءات والممارسات، التي تزيد من معاناة الاسرى وذويهم، وأن  تحرك المؤسسات والمنظمات الدولية لوضع حد لهذا التفرد، يجب أن يركز على أسس قانونية وحقوقية وانسانية، لان اسرانا اسرى حركات تحرر، والزيارات يجب ان تكون منتظمة ومكفولة من قبل الجهات الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.